“مزن” تبدأ توزيع 2000 رأس من الثروة الحيوانية على 500 أسرة في حجة

الثورة /  قاسم الشاوش
نفذت مؤسسة مُزن الخيرية التنموية الاجتماعية، المرحلة الأولى من توزيع الثروة الحيوانية (الاغنام _الماعز) لعدد 500 أسرة مستفيدة بمديرية قفل شمر في محافظة حجة وذلك بواقع 4 رؤوس أغنام لكل مستفيد.
وخلال التوزيع – الذي حضره علان فضائل مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والقاضي إبراهيم ابو خرفشة مدير عام المديرية – أكد مدير عام مؤسسة مزن هاشم المتوكل لــ “الثورة” أن هذا المشروع يأتي ضمن مشروع توفير الدعم المعيشي والرعوي للأسر الضعيفة وتمويل منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة  “الفاو”  بإشراف المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي  م/حجة ومكتب الزراعة والري.. مشيرا إلى أن مثل هذه المشاريع لها أهمية كبيرة في تخفيف المعاناة الانسانية جراء الوضع الراهن وتوسيع دائرة الأنشطة واستهداف مناطق أخرى حسب الاحتياج.
وأضاف المتوكل أن تنفيذ هذا النشاط يندرج ضمن عدة أنشطة تضمنها المشروع، أهمها: توزيع 165 طناً من الاعلاف الحيوانية والمكعبات الملحية وتوزيع 4000 رأس من الثروة الحيوانية (المجترات الصغيرة )، إضافة إلى  توزيع المساعدات النقدية للأسر المستضعفة وذلك للحد من أمراض سوء التغذية وكذا تمكين الأسر المستهدفة اقتصاديا لتحسين سبل معيشتهم وعلى قاعدة (لا تعطني سمكة ولكن علمني كيف اصطاد ) .

قد يعجبك ايضا