جراء الحصار البحري المفروض على كيان العدو من قِبل اليمن

أزمة واردات غذائية تُهدد الصهاينة وأسعار الشحن إلى إسرائيل ترتفع بنسبة ٣٥٠%

 

 

الثورة / أحمد المالكي
قال: رئيس اتحاد غرف التجارة الإسرائيلية “ أورييل لين” أن التصعيد ضد “ إسرائيل” في البحر الأحمر من قبل اليمن ، تسبب في أزمة نقل حقيقية، ظهرت آثارها بوضوح على الواردات وأسعار النقل إلى “الكيان “، التي ارتفعت بنسبة تصل إلى 350%.
وتوقع “ أورييل لين” حدوث نقص في المواد الغذائية والمنتجات الأساسية للصناعة الغذائية داخل “إسرائيل” والتي تواجه فعلا تهديد أزمة واردات غذائية نتيجة الحصار البحري في البحر الأحمر والذي فرضتة القوات المسلحة اليمنية.
مضيفاً أنه ونتيجة الحصار البحري في البحر الأحمر هناك تأخير كبير في مواعيد تسليم البضائع إلى “إسرائيل” تصل إلى ما بين 30-40 يومًا، بالإضافة إلى التأخير الذي يشمل التحميل الإضافي في ميناء أجنبي بأوروبا.
فيما كشف تقرير لشركة “ياديو” الإسرائيلية للشحن، عن أزمة نقل حقيقية يواجهها الكيان الغاصب، بسبب العمليات العسكرية للقوات المسلحة اليمنية تجاه السفن المرتبطة بإسرائيل في البحرين الأحمر والعربي.
وبحسب التقرير الذي نشر على موقع الشركة فإن العديد من الشركات ألغت وصولها إلى “إسرائيل” بما في ذلك شركة “ميرسك” وشركة “أوأوسي إل”، في حين تواصل ثلاث شركات شحن فقط رحلاتها إلى إسرائيل، بعد أن غيرت مساراتها حول أفريقيا، مثل “إم إس سي”، و”هاباج لويد” و “زيم”.
وأكد التقرير بأن هناك تأخيرات كبيرة في مواعيد التسليم، تصل إلى نحو 30-40 يوماً، بالإضافة إلى التأخير الذي يشمل التحميل الإضافي في ميناء أجنبي في أوروبا، لدرجة أن الشحنات التي كان من المفترض أن تصل إلى إسرائيل بتاريخ 5 ديسمبر الجاري يقدر أن تصل بتاريخ 10 يناير 2024.
وتلقى اتحاد الغرف التجارية الإسرائيلي الكثير من المعلومات من شركات في العديد من القطاعات، أفادت بارتفاع أسعار النقل بنسبة تصل إلى 350%، وفقاً للتقرير ، حيث أبلغ أحد مستوردي الإطارات عن ارتفاع في أسعار الشحن من 1800 دولار للحاوية إلى 6400 دولار.
ووفقاً للتقرير، فقد أفاد مستوردي المواد الغذائية الإسرائيليين أن استمرار مشكلة الحصار البحري من قبل اليمن ، سيؤدي إلى نقص في المنتجات الأساسية مثل الأرز والتونة والمعلبات والمواد الخام لصناعة المواد الغذائية.

قد يعجبك ايضا