يوم حقلي حول زراعة الذرة الرفيعة في باجل والقناوص بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

نظمت  المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب، اليوم.  يوما  حقليا للتعريف  بموسم زراعة  الذرة الرفيعة في مديريتي باجل والقناوص بمحافظة الحديدة. بدعم  اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري وبالتعاون مع هيئة تطوير تهامة وجمعيتي باجل – القناوص الزراعيتين ..

وفي اليوم الحقلي أشاد مدير مديرية باجل عبدالمنعم الرفاعي، بالجهود المبذولة من  قبل مؤسسة الحبوب والهيئة العامة للبحوث وجمعية باجل، للعمل على إنجاح مثل هذه الأيام الحقلية لتعريف بمواسم زراعة المحاصيل الزراعية وخاصة الذرة الرفيعة المحسنة.

وأكد استعداد  السلطة المحلية بالمحافظة و المديرية  لدعم وتشجيع المزارعين في الاستمرار بالمشاركة بهذه الأيام وتوسعتها لتشمل كافة عزل وقرى المديرية، بما ينعكس بالإيجاب على الجانب الزراعي والمزارعين وصولا الى وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء ..

فيما أشاد رئيس جمعية باجل التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب، عادل حسين، بدور السلطة المحلية بالمحافظة والمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب  في دعمها للحقول الإرشادية  لصنف الذرة الرفيعة.

من جانبه  أوضح  مدير إدارة الإرشاد الزراعي الدكتور عبده الضريس، أن تنظيم  الأيام الحقلية يتزامن مع دخول أصناف جديدة بهدف التوسع في زراعة  محاصيل الحبوب في مناطق تهامة والتي تتبناها المؤسسة العامة لتنمية إنتاج الحبوب.

مشيرا إلى أن الهدف من تنظيم اليوم الحقلي  لزيادة المساحة الزراعية من  صنف ذرة  سيبون الذي  يتميز بإنتاجية عالية..

تخلل اليوم الحقلي  توزيع شهادات تقديرية مقدمة من المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب، للمتعاونين في تنفيذ برنامج الأيام الحقلية في مديرية باجل.

قد يعجبك ايضا