ورشة لتطوير وتفعيل العمل التعاوني الزراعي

 

الثورة / أحمد المالكي
أكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل في حكومة تصريف الأعمال عبيد سالم بن ضبيع أن العمل التعاوني المشترك بين المؤسسات الحكومية والأهلية يعمل على تعزيز التنمية المستدامة وتحقيق الفائدة العامة كإستراتيجية فعالة للتعامل مع التحديات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية المعقدة التي يواجهها مجتمعنا ، والتي فرضت على بلدنا نتيجة سياسات التبعية الإنتاجية والاستهلاكية والاقتصادية من قبل أمريكا والسفارات الغربية.
وقال با ضبيع في كلمته خلال تدشين ورشة عمل تطوير وتفعيل العمل التعاوني بالشراكة مع قطاع المحليات والاتحاد التعاوني الزراعي ووزارتي الزراعة والري والإدارة المحلية ومؤسسة بنيان والتي أقامتها اللجنة الزراعية والسمكرة العليا ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تحت شعار ” العمل التعاوني أساس التنمية” أنه في ظل العدوان والحصار الغاشم ووجود قيادة ثورية وسياسية وطنية وصادقة فإن التعاون المشترك بين المؤسسات الحكومية والأهلية لا بد أن يعزز التواصل والتوعية، ويؤثر في المجتمع بشكل شامل، وينهي حالة الجمود المجتمعية ، ويعزز الثقافة التعاونية، كما يمكن له أن يحقق تغييرات إيجابية هامة في كل مناحي وأوجه الحياة العامة للمجتمع اليمني.
بدوره أوضح نبيل الدمشقي وكيل وزارة الإدارة المحلية أن هناك جهوداً كبيرة بذلت خلال الفترة الماضية وصولا إلى إقامة هذه الورشة ، والتي كرست لتوحيد العمل التنموي في اليمن، بناء على موجهات السيد سلام الله عليه، والأخ المشير الركن مهدي محمد المشاط ، وان هذا العمل توّج بالنزول إلى الميدان باعتبار العمل الميداني هو الملهم للإنجازات ، وقد أكسبنا خبرات كبيرة في المجال التنموي أكثر مما تعلمناه في الجانب النظري .
من جهته رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي مبارك القيلي أكد على أهمية الورشة والتي من المتوقع أن تخرج بمخرجات إيجابية وتنموية حقيقة، تؤسس لفهم عام وشامل لمعنى العمل التعاوني، ودور الحركة التعاونية، التي أجهضت على مدى الفترات الماضية. مضيفاً أن القيادة الثورية والسياسية تعول كثيرا على العمل التعاوني لتحقيق تنمية زراعية وتنموية شاملة ، حيث يتطلب منا أن نقوم بدور يوحد شركاء التنمية وعلى رأسها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل واللجنة الزراعة والسمكية العليا وغيرها من الجهات ذات العلاقة.
بدوره وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية لقطاع التنمية. علي سعيد الرزامي ، أوضح أن الورشة تركز على استعراض عدد من أوراق العمل الهامة والمتعلقة بتعزيز وتفعيل دور العمل التعاوني لتحقيق التنمية الشاملة استجابة لتوجيهات قائدة الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي حفظه الله التي أطلقها في عدد من المحاضرات و أكد من خلالها على تشجيع و تحفيز المجتمع على الإنتاج و تأمين الغذاء والقضاء على الفقر و البطالة من خلال توحيد الجهود لكافة الجهات وتوجيهها نحو الاهتمام بالعمل التعاوني وتوزيع نشاطه لتحقيق غايته.

قد يعجبك ايضا