وضع حجر الأساس للمرحلة الثانية من مشروع إعادة صيانة وتأهيل كورنيش محافظة الحديدة

 

الثورة / يحيى كرد
وضع نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية في حكومة تصريف الأعمال – وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم ومحافظ الحديدة محمد قحيم، أمس، حجر الأساس للمرحلة الثانية من مشروع إعادة صيانة وتأهيل كورنيش محافظة الحديدة، البالغ طوله 295 مترا بتكلفة 203 ملايين و764 ألفا بتمويل من صندوق تنمية الحديدة.
وخلال وضع حجر الأساس، استمع أبو لحوم وقحيم ومعهما وكيل وزارة المالية كمال خالد، من مديري مكتب الأشغال بالمحافظة المهندس محمد مثنى والوحدة التنفيذية للمشاريع والصيانة المهندس زيد المرتضى، من القائمين على تنفيذ المشروع إلى شرح عن مستوى إنجازه المرحلة الأولى من المشروع بطول 536 مترا، وبتكلفة 593 مليون ريال بتمويل من السلطة المحلية.
وأشار أبو لحوم إلى جهود ومستوى إنجاز المرحلة الأولى من المشروع.. مشيرا إلى أهمية إعادة تأهيل وتطوير المشاريع السياحية لمدينة الحديدة والعمل على توسعتها وتوفير خدمات سياحية للزائرين لهذه المنتجات والمنشآت السياحية البحرية.
وأكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية أن تنفيذ هذه المشاريع الخدمية التنموية بالحديدة تأتي في إطار اهتمام القيادة الثورية والسياسية وحكومة تصريف الأعمال، من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات التي تلامس حياة الناس بالمحافظة..
بدوره أشاد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم باهتمام قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بأبناء المحافظة، وبجهود وزارة المالية وصندوق دعم وتنمية محافظة الحديدة في تمويل وتنفيذ هذه المشاريع الخدمية.. مؤكدا أهمية إعادة صيانة وتأهيل المنتجعات والمنشآت السياحية، وخاصة الساحلية، لزوار المحافظة.
وأشار إلى أن المرحلة الثانية من إعادة صيانة وتأهيل كورنيش الحديدة ستسهم في تنشيط الحركة السياحية التي تشهدها المحافظة هذه الأيام .
من جهته أكد المدير التنفيذي لصندوق دعم وتنمية محافظة الحديدة الدكتور رياض ماطر، أن تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع إعادة صيانة وتأهيل كورنيش مدينة الحديدة، يأتي في إطار حزمة من المشاريع التي يمولها الصندوق بمحافظة الحديدة، تنفيذا لتوجيهات الحكومة..

قد يعجبك ايضا