وزير العدل يلتقي مسؤول سيادة القانون بمكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة

الثورة نت|

التقى وزير العدل بحكومة تصريف الأعمال القاضي نبيل العزاني اليوم مسؤول سيادة القانون بمكتب مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان بصنعاء بدر فاروق.

جرى خلال اللقاء الذي حضره رئيس المكتب الفني القاضي خالد البغدادي مناقشة أوجه التعاون والتنسيق بين الجانبين، ووضع مصفوفة عمل لتعزيز حقوق الإنسان وتحسين خدمات القضاء ونشر ثقافة سيادة القانون.

وفي اللقاء أكد وزير العدل أهمية دور المفوضية السامية في إطلاع الرأي العام الدولي بجرائم العدوان الأمريكي السعودي بحق الشعب اليمني وانتهاكاته لحقوق الإنسان.. لافتا إلى حرص السلطة القضائية على تقديم العون القضائي للمعسرين من خلال توفير محامين في مختلف مراحل التقاضي في القضايا الجنائية وقضايا الأحداث.

وتطرق إلى الدعم الممكن تقديمه من المفوضية للسلطة القضائية في الجانب الفني وتنمية القدرات.. مؤكدا الحرص على الارتقاء بالعمل القضائي بهدف حفظ حقوق الإنسان والوصول إلى الرضى المجتمعي وتحقيق العدالة في المجتمع.

بدوره أكد فاروق حرص المفوضية السامية على تعزيز التعاون مع الجانب الحكومي وتقديم الدعم الممكن لتعزيز حقوق الإنسان وسيادة القانون وتحسين خدمات القضاء.

حضر اللقاء كبير الاختصاصيين لشؤون التعاون الدولي عدنان الصالحي، ومدير التعاون الدولي نصار الذاري، وكبير الاختصاصيين لشؤون العلاقات والإعلام الدكتور إبراهيم زايد.

قد يعجبك ايضا