توقيع عقود تنفيذ مشاريع ومبادرات زراعية بمحافظة صنعاء

الثورة نت|

وقعت وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بمحافظة صنعاء عقود تنفيذ عدد من المبادرات والمشاريع الزراعية بتكلفة تقديرية بلغت 58,093,798 ريال وذلك مع جمعيات القطاعات الجنوبي والشرقي والشمالي صباح اليوم بمقر الوحدة.

وخلال التوقيع الذي جرى بحضور مدير عام وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية المهندس علي القيري، ورؤساء الجمعيات، والذي شمل على تنفيذ مبادرة حماية واستصلاح الاراضي الزراعية بوادي ملح في مديرية نهم لمساحة 40 هكتار من الاراضي الزراعيةـ وبتكلفة 7,488,000 ريال تساهم وحدة المبادرة فيه بنسبة 67% من التكاليف العينية والمالية.

كما جرى توقيع عقد تنفيذ مشروع إعادة تأهيل مفيض سد حبابض بمديرية خولان بتكلفة 18,500,000 ريال من بند الطوارئ بتمويل كامل من وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بالمحافظة، وعقد تنفيذ مبادرة إعادة تأهيل ماجل وساقية غيل ضمان بعزلة الاعروش مديرية خولان بتكلفة 7,598,073 ريال ستتكفل الوحدة بما نسبته 48% من التكلفة المالية والعينية للمبادرة، بالإضافة الى توقيع عقدي تنفيذ مبادرتي حماية الاراضي الزراعية بوادي جارف مديرية بلاد الروس واخراج الرسوبيات من حاجز بهران مديرية سنحان وبني بهلول معا جمعية القطاع الجنوبي.

وأوضح مدير عام وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية المهندس علي القيري، أن تكلفة مبادرة حماية الاراضي الزراعية بوادي جارف بلغت 11,044,000ريال ستساندها الوحدة بما نسبته 52% من التكلفة العينية والمالية للمبادرة.

وأضاف أن الوحدة تدعم مبادرة إخراج الرسوبيات من حاجز بهران بالمعدات بمساندة عينية تقدر بـ 13,663,725 لرفع 22,000 متر مكعب من الرسوبيات في مبادرة يستفيد منها 5,000 نسمة في ري ما يقارب 25,000 لبنة من الاراضي الزراعية.

وأكد المهندس القيري على ضرورة إنجاز هذه المشاريع قبل بداية موسم الامطار حتى يتم الاستفادة من هذه المبادرات بالشكل المطلوب ولتجنب حدوث اضرار أكبر لا سمح الله.

قد يعجبك ايضا