أبو نشطان يدشن مخيماً طبياً مجانياً لجراحة العيون في مديرية ملحان بالمحويت

الثورة نت|

دشن رئيس الهيئة العامة للزكاة شمسان أبو نشطان اليوم، بمديرية ملحان محافظة المحويت المخيم الطبي المجاني الـ 58 لطب وجراحة العيون الذي تنفذه جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة بالتنسيق مع وزارة الصحة، وبتمويل من الهيئة العامة للزكاة.

يستهدف المخيم على مدى 6 أيام بالتعاون والتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة إجراء المعاينة المجانية لأكثر من ألف و 500 حالة واجراء عمليات جراحية لـ 200 حالة مرضية في مجال ازالة المياه البيضاء وإزالة ظفرة الملتحمة، والأكياس الدهنية في الجفون وذلك بالمركز الصحي في بني الحجاج.

وفي التدشين أشار أبو نشطان إلى أن دعم المخيم المجاني في مديرية ملحان يأتي ضمن مشاريع الهيئة لتخفيف معاناة مرضى العيون الفقراء والمعوزين .

وأكد رئيس هيئة الزكاة حرص الهيئة على مكافحة العمى من خلال توفير فرص الكشف الطبي والجراحة المجانية وفق منهجية شاملة ومتكاملة تقوم على تنظيم المخيمات الطبية مع مراعاة المناطق ذات الاحتياج والكثافة السكانية.

وألقيت في التدشين الذي حضره وكيل قطاع التوعية والتأهيل بهيئة الزكاة أحمد مجلي ومديرا الصحة بالمحافظة الدكتور أمين حبيش و الزكاة حميد الرضمي ، كلمة من قبل نائب رئيس جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة يحيى القحوم أكدت أهمية هذه المخيمات في تعزيز قيم التراحم والتكافل والإحسان والبذل والعطاء التي جاء بها الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم، لتنعكس إيجاباً على خدمة المواطنين .

ودعا رجال المال والأعمال إلى تحقيق هذه المبادئ والقيم السامية في دعم إقامة مثل هذه المخيمات التي تقدم خدماتها مجانا للمرضى في مختلف المحافظات وذلك في إطار المسؤولية الاجتماعية في هذه المرحلة.

حضر التدشين عدد من مسؤولي الهيئة والمديرية.

قد يعجبك ايضا