اجتماع برئاسة الدكتور مقبولي يقر آلية لتنفيذ الصيانة الروتينية لشبكة الطرق الريفية

الثورة نت|

أقر اجتماع موسع برئاسة نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، آلية عمل مشتركة بين صندوق صيانة الطرق والمجالس المحلية لتنفيذ الصيانة الروتينية لشبكة الطرق الريفية بمحافظات صنعاء والمحويت وحجة.

واستعرض الاجتماع الذي حضره نائب مدير مكتب الرئاسة فهد العزي، ورئيسا صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل الحيفي، والمؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس عبدالرحمن الحضرمي، ومحافظ المحويت حنين قطينة، وأمين عام محلي صنعاء عبدالقادر الجيلاني، ووكيل محافظة حجة الدكتور طه الحمزي إلى الطرق ذات الأولوية التي تحتاج إلى تدخل عاجل لتنفيذ أعمال الصيانة اللازمة لها مثل إزالة الانهيارات، وتنظيف مصارف المياه والعبارات لضمان استمرار حركة السير فيها، خدمة لأبناء العزل والمديريات التي تربطها تلك الطرق.

وخرج الاجتماع بمحاضر مشتركة وخطة عمل موقعة من قبل الجميع لتنفيذ أعمال الصيانة الروتينية للعديد من الطرقات ذات الأهمية والمتضررة بحيث تتولى أجهزة السلطة المحلية توفير المعدات اللازمة والمطلوبة لعمل الصيانة، ويقوم الصندوق بتوفير النفقات التشغيلية لهذه المعدات والإشراف على سير العمل بالشراكة مع المؤسسة العامة للطرق والجسور.

وأقر الاجتماع البدء خلال شهر يناير 2024م في تنفيذ أعمال الصيانة اللازمة في طرق السباحة – العر، والهجرة – المزانعة، ووعلان – حمام جارف بمحافظة صنعاء، وطرق الطويلة – لاعة، وحبابة – الطويلة، والرجم – لاعة، والصفقين – حفاش بمحافظة المحويت، إضافة إلى طرق حجة – الشراقي – بني العوام، وكحلان – المغربة – الجميمة، وسوق الأمان – نجرة بمحافظة حجة.

وفي الاجتماع أوضح الدكتور مقبولي، والعزي أهمية التزام كل جهة بدورها ومهامها وفقا للمحاضر الموقعة لتنفيذ أعمال الصيانة للطرق الريفية المتفق عليها في المحافظات الثلاث، استعداداً لموسم الأمطار القادم وخصوصا ما يتعلق بتنظيف العبارات وإزالة الأتربة من قنوات تصريف المياه، بما يصب في مصلحة المواطنين ويخفف من معاناتهم جراء تضرر وتدهور الطرقات الرابطة بين القرى والمديريات.

وأشارا إلى أن آلية العمل الجديدة والمتفق عليها من شأنها تعزيز وتفعيل الشراكة بين صندوق صيانة الطرق والمؤسسة العامة للطرق من جهة، وأجهزة السلطة المحلية في المحافظات من جهة أخرى لتنفيذ أعمال الصيانة الروتينية للعديد من الطرقات الريفية ذات الأولوية.

وأكد مقبولي والعزي أن الطرق تمثل واحدة من أهم الخدمات التي يركز عليها قطاع الخدمات والتكافل الاجتماعي كأولوية لخدمة المواطنين وعملية التنمية بشكل عام.

حضر الاجتماع نائب رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل المؤيد، ومدير عام الدراسات والتصاميم بالصندوق المهندس عبدالله القيري.

قد يعجبك ايضا