تنفيذ مبادرة مجتمعية لشق طريق في مناخة بمحافظة صنعاء

الثورة نت|

نفذ أهالي منطقة معزب السادة بعزلة مسار بمديرية مناخة محافظة صنعاء في اليوم، مبادرة مجتمعية تمثلت بشق طريق “معزب السادة، القرضة، الطلوفين” بطول 4 كيلو مترات وعرض أربعة أمتار.

وخلال المبادرة اطلع مدير مكتب المبادرات بالمديرية محمد الجوداوي، ومعه ممثل السلطة المحلية بالمنطقة علي عبدالله السواري، على الأعمال الجارية في الطريق الذي يُنفذ بمبادرة مجتمعية من الاهالي المستفيدين.

واستمعا من ممثلي منفذي المبادرة، عبدالله محسن السواري، وحسين القانص، إلى شرح حول أعمال شق الطريق التي اشتملت على عمل تفتيت الكتل الصخرية بواسطة الكمبريشان، واستخدام المعدات التقليدية كالمعاول والزبر والمجارف، وأعمال رص الجدارات الساندة للطريق.

وأشاد الجوداوي بتفاعل المجتمع ووعيه بأهمية المبادرات الذاتية التي تعزز من دور المجتمعات في عملية التنمية المحلية المستدامة وفق هدى آلله.

وأكد استعداد قيادة المديرية والمحافظة بدعم المبادرات التي تخدم المجتمع، بما يترجم توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، بشأن استنهاض المجتمع للعمل الطوعي في المجالات التنموية بما يحقق درجة الاكتفاء الذاتي والتخفيق من معناه أبناء المنطقة.

فيما أشار علي السواري، إلى أن المنطقة تشهد حراكاً فاعلاً في جانب المبادرات المجتمعية من ضمنها، مبادرة رص طريق بطول 150 متر وعرض خمسة أمتار، في المنطقة، التي حرمت سابقاً، مشيداً بدور المبادرين في تنفيذ الطريق الذي يخدم أبناء المنطقة، ما يقارب، ألف و500 مستفيد، ويخفف من معاناتهم في ظل ما يمر به اليمن من عدوان وحصار.

من جانبهم اعتبر فرسان التنمية فيصل مشعل، والاهالي من أبناء المنطقة، تنفيذ مبادرة شق الطريق، أولوية لإنهاء معاناتهم الممتدة لسنوات، مناشدين السلطة المحلية بالمحافظة ووحدة التدخلات التنموية الطارئة بوزارة المالية، وجمعية القطاع الغربي التعاونية، بإعانتهم بمادتي النيس والإسمنت، وما استسهل من معدات خفيفة، لاستكمال ما تبقى من الشق، الذي بلغ نسبة إنجازه 20 بالمائة.

قد يعجبك ايضا