تحالف حماية السفن الإسرائيلية بقيادة أمريكا يعلن عن نفسه من تل أبيب

وزير الدفاع الأمريكي خلال وجوده في تل أبيب أعلن تشكيل تحالف حماية السفن الإسرائيلية من عشر دول

الثورة نت | صنعاء
أعلنت أمريكا تحالفا بحريا لحماية السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر ، تسعى من خلاله إلى حماية السفن الإسرائيلية التي بعد منعها من المرور من قبل القوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر ، حتى يرفع الحصار عن غزة ، وتسعى من خلاله إلى مساندة كيان العدو الصهيوني للاستمرار في الحصار والعدوان الإجرامي على غزة.
وأعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستين، مساء أمس من تل أبيب عاصمة كيان العدو الصهيوني الإسرائيلي، تشكيل أمريكا لتحالف حماية السفن الإسرائيلية ، ويتكون من 10 دول بقيادة أمريكا ، يهدف لحماية السفن المتجهة إلى كيان العدو الصهيوني والسفن الإسرائيلية، والممنوعة من العبور من البحرين الأحمر والعربي بقرار من القوات المسلحة اليمنية ، تضامناً مع قطاع غزة ، وردا على الحصار الصهيوني على غزة الذي أدى إلى انتشار المجاعات في أوساط الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إجرامية صهيونية وأمريكية منذ 74 يوما.
ويضم تحالف حماية السفن الإسرائيلية أمريكا وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا وكندا وإسبانيا وهولندا وكيان العدو الإسرائييل والبحرين وسيشل، وتسعى أمريكا من خلال التحالف إلى حماية السفن الإسرائيلية من عمليات القوات المسلحة اليمنية التي تمنع السفن الإسرائيلية والسفن المتجهة إلى كيان العدو الصهيوني من المرور في البحر الأحمر وباب المندب حتى يسمع العدو بدخول الغذاء والدواء إلى غزة.
إعلان وزير الدفاع الأمريكي لتحالف حماية السفن الصهيوني من تل أبيب يكشف هوية هذا التحالف الصهيوني ، كما يكشف أن الهدف منه هو حماية السفن الصهيونية في البحار ، بالإضافة إلى أن أمريكا تسعى لتوفير مظلة دولية وإقليمية لحماية كيان العدو الصهيوني وسفنه ، وتأمين غطاء لمواجهة اليمن التي تتصدى للحرب الإجرامية الصهيونية على غزة ، وهو الأمر الذي يؤكد بأننا أمام تحالف أمريكي لحماية السفن الصهيونية.
• سعي أمريكي مستمر لحماية العدو الصهيوني
خلال الأيام الماضية ظلت أمريكا تضغط على الدول بشكل واسع للانضمام إلى هذا التحالف الذي يسعى إلى حماية السفن الإسرائيلية، وقد اجتمع وزير الدفاع الأمريكي بممثلي أكثر من 40 دولة وحاول حثهم على الانضمام لهذا الحلف الصهيوني ، ومع ذلك لم يتمكن سوى من إقناع 9 دول فقط بينها دولتين هامشيتين هما البحرين والسيشل.
وتسعى أمريكا إلى تأمين وحماية السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر وباب المندب والبحر العربي ، من عمليات القوات المسلحة اليمنية التي تمنع هذه السفن من المرور إلى موانئ كيان العدو الصهيوني حتى يسمح العدو بدخول الغذاء والدواء والوقود إلى غزة.
وتسعى الإدارة الأمريكية حماية كيان العدو الصهيوني من أي ضغوط ومواقف تواجهه وتتصدى لحربه الإجرامية البشعة والوحشية على قطاع غزة ، وقد جاء تشكيل هذا التحالف الصهيوني الأمريكي بهدف مواجهة اليمن الذي فرض حصارا بحريا على كيان العدو الصهيوني وسفنه والسفن المتجهة إلى موانئه ، حتى يرفع العدو الصهيوني الحصار على غزة.
وتحاول أمريكا إبقاء الحصار الصهيوني الخانق والإجرامي على الشعب الفلسطيني في غزة، بالتصدي لليمن التي تمنع السفن الصهيونية والمتجهة إلى الموانئ الصهيونية، حتى يرفع العدو حصاره على غزة ، والذي أدى إلى انتشار الجوع في أوساط الشعب الفلسطيني في غزة في ظل تواصل الحرب الإجرامية التي يشنها العدو الصهيوني على القطاع منذ 74 يوما.
وتدعي أمريكا بأن الملاحة الدولية في البحر الأحمر مهددة ، وتمارس التضليل والتزييف على العالم ، على رغم أن القوات المسلحة اليمنية لم تهدد الملاحة الدولية وقد اكدت مرارا أن الملاحة الدولية في البحرين العربي والأحمر آمنة ولا خطر عليها ، كما أنها تركز عملياتها بدقة ضد السفن الصهيونية والسفن المتجهة إلى الموانئ الصهيونية فقط.
والحقيقة أن أمريكا تحاول التحشيد العسكري لحماية السفن الصهيونية في البحر الأحمر ، بدعوى حماية الملاحة الدولية وعسكرة البحر الأحمر لصالح كيان العدو الصهيوني هذا من جانب ، ومن جانب آخر فإن اليمن يؤكد بأن منع السفن الصهيونية والسفن المتجهة إلى الموانئ الصهيونية يأتي انطلاقا من الموقف والمسؤولية الأخلاقية والإنسانية في حماية الشعب الفلسطيني ، وحتى يدخل العدو الصهيوني الدواء والغذاء إلى غزة.
ويقول مراقبون بأن أمريكا التي تصر على استمرار الحصار الإجرامي على غزة ، تسعى إلى عسكرة البحر الأحمر وإشعال معركة بحرية ستؤدي إلى الإضرار بالملاحة الدولية بشكل فعلي ، كما تريد توفير غطاء دولي وإقليمي لحماية سفن العدو الصهيوني ، ولحماية ظهر كيان العدو من أي مواقف تضغط عليه لوقف العدوان ورفع الحصار على غزة.

قد يعجبك ايضا