منتخب الناشئين يبلغ نهائي بطولة غرب آسيا بثنائية في الشباك الاماراتية

 

الثورة /صلالة
تأهل المنتخب الوطني لناشئي كرة القدم إلى المباراة النهائية لبطولة غرب آسيا العاشرة إثر تغلبه على نظيره الاماراتي بهدفين نظيفين في مواجهة الدور نصف النهائي التي أقيمت أمس على استاد مجمع السعادة في صلالة..
وتمكن نجوم اليمن من فرض أفضليتهم على مجريات المباراة منذ صافرة البداية وقادوا سلسلة من الهجمات صوب المرمى الاماراتي ، ووقف الحظ أمام تسجيل هدف السبق طوال مجريات الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني واصل منتخبنا الضغط على الدفاع الاماراتي بهدف الوصول للشباك وهو ما تحقق في الدقيقة 54 بواسطة النجم عادل عباس الذي استقبل تمريرة متقنة من أحمد الموشكي وأسكن الكرة في شباك الامارات مفتتحا التسجيل.
هدف التقدم كان له مفعول السحر حيث تواصل المد الهجومي اليمني صوب المرمى الاماراتي وتألق لاعبو منتخبنا في تنظيم الهجمات وتبادل الكرات البينية التي عززت من القدرت على إختراق صفوف الدفاعات الاماراتية التي تهاوت أمام هجوم ضارب تكلل بتعزيز النتيجة في الدقيقة 87 من تسدية جميلة بأقدام النجم عادل عباس من على حافة منطقة الجزاء والتي شقت طريقها إلى الشباك كهدف التعزيز وحسم التأهل إلى المباراة النهائية.

وزير الشباب يُهنئ منتخب الناشئين الوطني بتأهله إلى نهائي غرب آسيا
هنأ وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي، منتخبنا الوطني للناشئين الذي تأهَّل إلى نهائيات بطولة غرب آسيا لكرة القدم في نسختها العاشرة، إثر فوزه الثمين على المنتخب الإماراتي بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما مساء امس على ملعب السعادة بمدينة صلالة العمانية.
وأشاد المؤيدي، في اتصاله ببعثة المنتخب، بالمستوى المتميز الذي قدموه وتمكنهم من تجاوز كل الظروف وتوهجهم في البطولة بتحقيق الانتصارات المتتالية على دول متطورة ظروفها أفضل من ناحية الإعداد والإمكانيات المادية.
وأشارش إلى أن الفوز ليس غريبًا على ناشئي اليمن وأن التأهل مستحق لهم، وهو امتداد لعطاءات أقرانهم في بطولة غرب آسيا الذين وصلوا إلى النهائي وانتزعوا التأهل من المنتخب السعودي وتوِّجوا باللقب لأول مرة في ديسمبر من العام 2021.
وأكد وزير الشباب في مكالمته أن تأهل منتخب الناشئين إلى المباراة النهائية للبطولة هو تأكيد على استحقاقهم المنافسة على اللقب وإحراز الذهب عطفًا على الأداء الذي قدموه والمستوى المتصاعد من مباراة إلى أخرى في البطولة.
وحث المؤيدي نجومنا الصغار ناشئي اليمن أبطال المستقبل، على مواصلة عطائهم بنفس الإصرار والحماس للظفر باللقب الذي يستحقونه ليهدوه لوطنهم الشامخ الصامد في وجه العدوان الذي استهدف ودمر المنشآت الشبابية والرياضية في إطار استهدافه لكل مقدرات اليمن.

قد يعجبك ايضا