فعالية ختامية بذكرى سنوية الشهيد بجامعة العلوم والتكنولوجيا فرع الحديدة 

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظّمت جامعة العلوم والتكنولوجيا فرع الحديدة وملتقى الطالب الجامعي، اليوم الاثنين، فعالية ختامية بالذكرى السنوية للشهيد 1445هـ تحت شعار “شهداؤنا عظماؤنا”.

وفي الفعالية، أكد مدير الجامعة الدكتور محمد الليمه، أهمية إحياء ذكرى الشهيد تعظيما لمقام الشهادة والشهداء انطلاقا من كون النصر حليفا للأمة التي تعظم الشهادة وترتبط بدينها وهويتها الايمانية.. مشيرا إلى انه بفضل الله وتضحيات الشهداء وصمود شعبنا المجاهد وحنكة قيادتنا الثورية والسياسية استطعنا دحر العدوان الغاشم وقهره وتحقيق الانتصارات في مختلف الجبهات.. مثمنا الموقف المشرف لليمن قيادة وشعبا في
نصرة الأشقاء الفلسطينيين الذين يتعرضون لجرائم حرب إبادة في قطاع غزة من قبل الكيان الصهيوني في ظل خذلان دولي وإقليمي واضح.

فيما أشارت كلمتا العلماء وملتقى الطالب الجامعي، إلى أهمية إحياء الذكرى للتزود بالدروس العملية للتضحية والجهاد في سبيل الله.

وأكدتا أن الوفاء لهؤلاء الأبطال يستلزم من الجميع السير على نهج ومشروع العزة والكرامة الذي بدأوه في مواجهة أعداء الله والوطن.

ولفتتا إلى أن الشعب اليمني العظيم يتحلى بثقافة عظيمة جعلته يتحمل مسؤوليته بشجاعة في مواجهة قوى الغزو والاحتلال وإفشال مخططاتهم التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا.

وشددتا على أهمية الاستمرار في الأنشطة التوعوية الميدانية ورعاية أسر الشهداء وتفقد أحوالهم وتعزيز الهوية الإيمانية وتحصين المجتمع من الغزو الثقافي الذي لجأ له العدوان بعد فشله عسكريا..وأشادتا بدور الجامعة في أحياء الذكرى وما تضمنته من برامج وفعاليات متنوعة.

تخللت الفعالية، التي حضرها مدير قسم الشئون المالية والإدارية أحمد عبدالخالق المنتصر، ورؤساء الأقسام واكاديميو الجامعة والطلاب قصيدة للشاعر يونس ابوالحياء.

قد يعجبك ايضا