اجتماع في البيضاء يناقش سير العمل بمكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة 

الثورة نت| محمد المشخر

ناقش اجتماع بمحافظة البيضاء اليوم برئاسة نائب رئيس الهيئة العامة للأوقاف عبدالله علاو، سير العمل بمكتب الهيئة في المحافظة، ومستوى أداء العمل الوقفي.

وخلال الاجتماع، الذي ضم أعضاء لجنة النزول الميداني برئاسة نائب رئيس الهيئة العامة للأوقاف الأستاذ عبدالله علاو لمحافظة البيضاء لتفقد سير العمل في مكتب الهيئة بالبيضاء وفروعه في المديريات.ومدير عام مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة القاضي عبدالرحمن محمد الديلمي ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام في الإدارة العامة لمكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة.

استعراض مدير عام مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة القاضي عبدالرحمن محمد الديلمي تقريرا حول المشاريع والانجازات التي تحققت خلال الربع الأول من العام الحالي ومنها تدشين مشروع إنما يعمر مساجد الله وكذلك الإهتمام في المساجد الموقوف لها من خلال توفير الاحتياجات الضرورية الازمة و الإهتمام في المدارس العلمية بمدينتي البيضاء و رداع وبالإضافة إلى إقامة الفعاليات والأنشطة الدينية المختلفة، وحول قضايا الوقف المنظورة لدى المحاكم والنيابات الابتدائية والأراضي الأوقاف التي تحت الجهات الحكومية بالمحافظة والصعوبات التي واجهت العمل وسبل معالجتها.

وخلال الاجتماع استعراض، أعضاء لجنة النزول الميداني لمحافظة البيضاء لتفقد سير العمل في مكتب الهيئة بالبيضاء وفروعه في المديريات وتم خلالها شرح أهداف النزول وخطط تحسين العمل في المحافظة و أتمتة عمل الأوقاف، والاهتمام بتحصيل موارد الوقف، و تخصيصها فيما أوقفت له ،وفقا لوصايا الواقفين، وبما يدعم العملية التنموية ويلبي احتياجات الناس.

واستعرض الاجتماع، المهام المنفذة لتطوير العمل الوقفي وفقا للدورة المستندية وآليات تحصيل الإيرادات المستحقة للأوقاف وتوريدها، وتصحيح العقود والمساحة والاسقطات وكذلك أوضاع هيكلة الإدارة العامة لمكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة وفصل فرع مديرية مدينة البيضاء عن الإدارة العامة بالمحافظة والصعوبات وسبل معالجتها وكذلك تطرقا إلى الإجراءات الكفيلة بمتابعة أعيان الوقف بمركز المحافظة والمديريات.

وفي الاجتماع أكد نائب رئيس هيئة الأوقاف، حرص الهيئة على إدخال النظام الإلكتروني في كافة المكاتب، لتسهيل أعمالها ومهامها وتوثيق البيانات وتقييم الأداء.. مشيداً بجهود قيادة وموظفي مكتب الهيئة في تنفيذ المهام المناطة بهم.وجهودهم في الحفاظ على الوقف واستعادة ممتلكاته، وتجديد عقود المنتفعين وتسهيل المعاملات بالمحافظة

ولفت إلى أهمية تضافر الجهود لتطوير مستوى الأداء وتفعيل دور فروع الهيئة بالمديريات في الحفاظ على أملاك وأراضي الأوقاف والرقابة والإشراف على العمل الوقفي.

وأوضح نائب هيئة الأوقاف، أن خدمة الضعفاء والفقراء والمحتاجين وبيوت الله ومدارس العلم، هي أهم مقاصد الأوقاف، وأضاف قائلا: «هذا دوركم كموظفي أوقاف أن تقدموا نموذجا ناجحا وصورة مشرقة لمتولي الوقف وأن تستعيدوا الثقة بالجمهور».

وأشار النائب، إلى أن الهيئة ستعمل على تذليل كافة الصعاب والتنسيق مع الجهات المحلية والقضائية والأمنية لمساندة دورهم في حماية واستعادة ممتلكات الوقف وتحصيل موارده في مديريات المحافظة.

فيما ثمن مدير عام مكتب هيئة الأوقاف بمحافظة البيضاء القاضي عبدالرحمن محمد الديلمي، اهتمام قيادة الهيئة بتذليل الصعوبات التي تواجه سير العمل بالمكتب.

ونوه بدور قيادة المحافظة في مساندة جهود مكتب الهيئة لتجاوز الصعوبات بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتطوير الأداء والحفاظ على ممتلكات وأراضي الوقف وتفعيل مجال الاستثمار الوقفي.

وكان نائب رئيس هيئة الأوقاف أطلع على سير العمل في كافة إدارات وأقسام المكتب الإدارة العامة بالمحافظة ومدى التعاون من أجل تسهيل معاملات المنتفعين والحفاظ على أملاك وأعيان الأوقاف بمدينة البيضاء مركز عاصمة المحافظة.

وخلال الزيارة أوضح علاو أن مشروع الربط الشبكي لمكاتب هيئة الأوقاف في المحافظات، يأتي في إطار تنفيذ للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، وتطوير الأداء المالي والإداري وأرشفة مسودات الأوقاف إلكترونياً، وإنشاء قاعدة بيانات متكاملة للحفاظ على ممتلكات الأوقاف في مديريات محافظة البيضاء.

وشدد علاو، على أهمية استشعار الجميع للمسؤولية وتفعيل الرقابة لحماية أموال وممتلكات الأوقاف وتحصيل مواردها وصرفها في مصارفها التي تحقق مقاصد الواقفين في مديريات محافظة البيضاء..

قد يعجبك ايضا