قحيم يدشن العمل بمصنع أكياس الاسمنت الورقية بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

دشن محافظ الحديدة، محمد عياش قحيم، ومعه وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع الصناعة، أيمن الخلقي، اليوم، تشغيل مصنع الشركة اليمنية لصناعة أكياس الاسمنت الورقية، بعد إعادة تأهيله جراء الأضرار تعرضها نتيجة العدوان.

وفي الافتتاح، استمع قحيم والخلقي ومعهما وكيل المحافظة أحمد دهموس، من رئيس مجلس أدارة الشركة يحيى مجاهد أبو شوارب، الى شرح عن حجم الأضرار والخسائر المادية التي تعرض لها المصنع بعد توقفه عن العمل بسبب العدوان، منوها الى أن المصنع كان ينتج قبل العدوان السعودي الإماراتي الأمريكي أكثر من  300 ألف كيس ورقي..

كما تفقدوا مراحل تصنيع الاكياس الورقية الخاصة بالأسمنت وآليات التشغيل، والخطة الانتاجية الأولية للمصنع بما  يغطي احتياج  مصانع الأسمنت من  الأكياس الورقية.

وأشاد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم بالجهود التي بذلت لإعادة تأهيل المصنع وتشغيل المرحلة الأولى من الإنتاج، الذي يعد من اهم الروافد الاقتصادية للوطن..مشيرا الى أن العدوان استهداف العديد من المصانع والمنشآت العامة والخاصة بالمحافظة. الذي عكس مستوى حقد دول تحالف العدوان على اليمن.

وأشار إلى أن اعادة تشغيل المصنع يؤكد مدى اهتمام القيادة الثورية والسياسية بإعادة عجلة التنمية للوطن، من خلال تبسيط الاجراءات أمام رجال الأعمال بما يسهم في تعزيز الأنشطة والأعمال التجارية بالوطن.

فيما أكد وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع الصناعة إيمن الخلقي، أن إعادة تشغيل مصنع الشركة اليمنية لصناعة أكياس الاسمنت الورقية، يأتي التعاون والتنسيق مع وزارة الصناعة والتجارة وقيادة السلطة المحلية بالحديدة، لتشجيع الحركة التجارية والصناعية الخاصة بالوطن بما يسهم في إنعاش الاقتصاد الوطني.

حضر التدشين مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالحديدة، يحيى عطيفة.

 

 

قد يعجبك ايضا