إحياء الذكرى السنوية الثانية لرحيل فقيد الوطن اللواء صالح الوهبي في البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

أقيمت في محافظة البيضاء اليوم فعالية الذكرى السنوية الثانية لرحيل فقيد الوطن، مؤسس كتائب الوهبي فقيد الوطن اللواء صالح بن صالح الوهبي.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة عبدالله احمد الجمالي أشاد وكيل المحافظة صالح أحمد المنصوري، بمناقب الفقيد الوطنية، حيث كان من أبرز القيادات التي عملت خلال مسيرة حياتهم بإخلاص وتفان، في خدمة المجتمع وإصلاح ذات البين و إنهاء الخلافات ومعالجة القضايا الكبيرة سواء في الوهبية أو أي مديرية من مديريات محافظة البيضاء وأي محافظة من محافظات اليمن.

وأشار الوكيل المنصوري، إلى أدوار الفقيد الوهبي مع أبطال الجيش واللجان الشعبية في تحرير محافظة البيضاء من عناصر القاعدة وداعش، حيث قدّم أحد أبنائه شهيداً في الدفاع عن الأرض والعرض.

ولفت المنصوري، إلى أن الفقيد الوهبي، كان مثالا للقائد الناجح في تنفيذ كل ما أسند إليه من مهام في جميع المناصب التي تقلدها وآخرها قائداً لكتائب الوهبي بمحافظة البيضاء.

وأكد وكيل محافظة البيضاء، أنه برحيل اللواء صالح الوهبي، خسر الوطن والقوات المسلحة أحد أبرز القادة المخلصين المدافعين عن ‎اليمن وسيادته واستقلاله..داعيا الجميع إلى الإقتداء بأخلاق الفقيد والاستفادة من مناقبه في دماثة خلقه وتنفيذه كل المهام الموكلة إليه بكل تفاني وإخلاص.

من جانبه أشار نجل الفقيد العميد ناجي صالح الوهبي، إلى المكانة التي كان يحتلها الفقيد ودوره كشخصية وطنية وقيادي عسكري وقبلي بارز وحصيف حمل في داخله هم الوطن والأمة..

وقال إن والده الفاضل شخصية وطنية رائدة تمتعت بصفات وسجايا قل نظيرها، وأن سيرته وصفاته ستظل كتابا مفتوحا نستلهم منه الدروس والعبر وحب الوطن أرضا و إنسانا وأن الحضور اليوم كان عبارة عن استفتاء جماعي شاهد على المكانة الرفيعة العالية التي أحتلها الوالد العزيز رحمه الله في نفوس الجميع دون استثناء..ونجدد لك العهد والولاء للوطن والسير على دربك وخطاك وعلى منهجك مهما كانت التحديات والظروف الراهنة.

وقدم الشكر والعرفان لكل الحشود التي أتت من مختلف مديريات المحافظة واللجان العاملة والجنود المجهولين وكل من تعاون وساهم في أنجاح فعالية المناسبة.

كما ألقيت عدد من الكلمات أشارت، الى أن فقيد الوطن الوهبي، كان من الهامات الشامخة و الراسخة و المتمكنة في مهامها وأسلوب الادارة في التعاطي مع القضايا المجتمعية ومساندة الجيش واللجان الشعبية واستمرار رفد الجبهات في مواجهة العدوان وأدواته.. ونوهت بالمواقف البطولية المشرفة في الصمود و الاستبسال للتصدي للمخططات الإرهابية التدميرية لتحالف العدوان الغاشم..

ولفت إلى أن اللواء فقيد الوطن والقوات المسلحة الوهبي، قدم ماله وأولاده فداء للوطن وقضيته العادلة.

وأكدت الكلمات، أن الفقيد الوهبي، كان مثالا للقائد الناجح في إدارة الأمور وتنفيذ كل المهام في جميع المناصب التي تقلدها وآخرها قائداً لكتائب الوهبي بمحافظة البيضاء.

كما تضمن الحفل استعراض فلم وثائقي مؤثر للغاية حيث تناول الفلم حياة الفقيد و إنجازاته في العمل السياسي والعسكري و الجهادي والقبلي بالمحافظة.

وتطرق لعدد من الإضاءات التي شهدتها حياته ومسيرته الحافلة بالعطاء والتضحية والكفاح بالمحافظة وحتى الخامس عشر من ديسمبر من العام قبل الماضي 2021م وبعمق المحبة التي سكنت قلوب الناس الكبار والصغار من أبناء محافظة البيضاء وغيرها من المحافظات وإنشاء الله سوف يتم استكمال مشروع الفلم الوثائقي الرائع في عدة أجزاء وثائقية سوف توزع عليكم لاحقا عبر مواقع التواصل الإجتماعي وشبكة الإنترنت.

وفي ختام الحفل ألقيت عدد من القصائد الشعرية المعبرة بالمناسبة.

 

قد يعجبك ايضا