مناقشة آلية عمل مكاتب الأوقاف بمديريات محافظة صنعاء

الثورة نت|

ناقش اجتماع بمكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة صنعاء برئاسة وكيل الهيئة لقطاع المساجد والمبرات الدكتور عبد الله القدمي، آليات عمل مكاتب الأوقاف في مديريات المحافظة.

وتطرق الاجتماع الذي ضم مدير عام مكتب الأوقاف بالمحافظة عبد الله عامر ومديري الأوقاف في المديريات، إلى الصعوبات التي تواجه مكاتب الهيئة في المديريات والحلول المناسبة لتجاوزها وبما يسهم في تعزيز متابعة أعيان الوقف.

واستعرض وكيل الهيئة القدمي، المهام الواجب تنفيذها في إطار خطة الهيئة لتحسين الأداء بما يخدم مقاصد الواقفين والمنتفعين.

وأكد ضرورة تضافر الجهود للارتقاء بالعمل الوقفي وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والمنتفعين، والاهتمام بالمساجد وتوفير كافة احتياجاتها الضرورية وبما يسهم في تعزيز دورها الديني والتنويري.

وحث وكيل الهيئة، على مضاعفة الجهود لرفع مستوى الإنجاز في الميدان في تحصيل الإيرادات، وحماية أراضي الأوقاف، والرفع باحتياجات المساجد، والعمل بشكل مؤسسي في التأجير وإصدار العقود بالنظام الإلكتروني الموحد.

وأوضح أن العمل جارٍ لرفد جميع مكاتب المديريات بالأثاث والتجهيزات المكتبية والكوادر الوظيفية، لافتاً إلى أنه سيتم تقييم أداء المكاتب خلال الفترة القادمة.

كما أكد حرص قيادة الهيئة على تفعيل موارد الأوقاف بما يحقق مقاصد الواقفين، والحفاظ على وقفياتهم، مشددا على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات لمنع أي انتهاكات أو تلاعب بأموال الواقفين .

ودعا القدمي الجميع إلى تحمل المسؤولية والمساهمة في تعزيز الجهود الكفيلة بحماية أموال الوقف.

بدوره حث مدير عام المكتب عامر، مديري الأوقاف بالمديريات على العمل بالربط المالي الذي تم اقراره ، وبالخطة العامة للعام 1445هـ مشيراً إلى أنه سيتم العمل على معالجة جوانب القصور بما يكفل الارتقاء بالعمل الوقفي في المحافظة.

وثمن دعم قيادة الهيئة وحرصها على النهوض بالعمل الوقفي من خلال حماية أراضي وممتلكات الأوقاف وتجاوز التحديات والعوائق التي تواجه الأداء في الميدان.

قد يعجبك ايضا