تدشين توزيع الحقيبة المدرسية بمديريات محافظة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

دشن مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء، اليوم، مشروع توزيع الحقيبة المدرسية بمديرية ريف البيضاء.

يستهدف المشروع بالتزامن مع الفصل الدراسي الثاني مدارس مديريات المحافظة، بعدد 21 ألف و64 حقيبة مدرسية للطلاب والطالبات في جميع مدارس مديريات محافظة البيضاء.

وفي التدشين، أشار مدير عام مكتب التربية بالمحافظة سرحان صالح سواد، إلى أن المشروع المتزامن مع الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي ١٤٤٥، يهدف لتحسين العملية التعليمية، وتوفير المستلزمات المدرسية لطلاب المدارس، لإيجاد بيئة تعليمية مناسبة.

وثمن المدير العام سواد، اهتمام وزارة التربية والتعليم بتنفيذ مثل هذه المشاريع ودور اليونيسف في دعم وتمويل هذه المشاريع التي تسهم في استمرارية التعليم والحد من تسرب الطلاب.. مؤكداً حرص مكتب التربية على الارتقاء بالعملية التعليمية في كافة المديريات بالمحافظة.. لافتاً إلى أهمية مثل هذه المشاريع في تشجيع الطلاب والطالبات لمواصلة العملية التعليمية والتربوية في مدارس محافظة البيضاء.

من جانبه، أكد مدير عام مديرية ريف البيضاء عادل صالح الكسادي، أهمية المشروع في توفير احتياجات الطلاب وتشجيعهم على مواصلة التعليم خاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

ونوه المدير الكسادي، بصمود الجبهة التربوية للعام التاسع على التوالي رغم محاولة قوى العدوان تعطيل العملية التعليمية بكافة الوسائل الممكنة بمدارس مديرية ريف البيضاء.

فيما أشار منسق اليونيسف بالمحافظة سالم المسعودي، إلى البرامج التي ينفذها مكتب التربية بالتنسيق مع الجهات المعنية لتوفير ما أمكن من احتياجات في ظل الأوضاع التي تمر بها البلاد في ظل الظروف الراهنة مشيدا بدعم اليونيسف للقطاع التربوي .

حضر التدشين مدير إدارة الشؤون القانونية بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة الخضر الهجري ومدير مكتب التربية بمديرية البيضاء عبدالله علي المحمدي وعدد من المسؤولين في مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا