عباد وعثمان يطلعان على سير تأهيل الخط الناقل للصرف الصحي في سائلة صنعاء

الثورة نت|

اطلع أمين العاصمة الدكتور حمود عباد، والمدير الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع “اليونبس” محمد عثمان، على سير العمل بمشروع إعادة تأهيل الخط الرئيسي الناقل للصرف الصحي في سائلة صنعاء، بتكلفة ستة ملايين و400 ألف دولار.

وتعرف عباد وعثمان ومعهما وكيل الأمانة لقطاع المشاريع المهندس عبدالكريم الحوثي، والوكيل المساعد المهندس عبدالله راوية، ومديرا مؤسسة المياه والصرف الصحي المهندس محمد مداعس، ومكتب اليونبس باليمن المهندس فياض رسول، ومستشار المشاريع الدكتور خلدون سالم، ونائب مدير المكتب المهندس عبدالوهاب صلاح، على طبيعة الأعمال المنفذة ضمن المرحلة الأولى ونسبة الإنجاز التي بلغت 60 بالمائة.

واستمعوا من المهندسين إلى شرح حول مستوى تنفيذ مقاطع المرحلة الأولى للمشروع الذي يشمل استبدال خطوط الصرف الصحي الرئيسية بطول خمسة كيلو و148متراً في سائلة صنعاء، بتمويل من البنك الدولي عبر مكتب اليونبس.

وخلال الزيارة أكد أمين العاصمة، أهمية هذا المشروع لإعادة تأهيل مساري الخط الناقل الرئيسي للصرف الصحي الذي كان يمثل خطرا على مدينة صنعاء التاريخية والمحيط السكاني والبيئة، كون الخطوط القديمة انتهى عمرها الافتراضي.

وثمن جهود مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع لتنفيذ هذا المشروع الذي يعتبر من أهم المشاريع التي ستخدم أمانة العاصمة وبنيتها التحتية، بما تضمنه من مواصفات عالية من حيث عمره الافتراضي الذي قد يصل إلى مائة عام ويخدم التوسع السكاني بالأمانة.

ولفت عباد، إلى متابعة فخامة الرئيس مهدي المشاط، لتنفيذ هذا المشروع الخدمي.. معربا عن الأمل في استكمال تنفيذ المراحل الأخيرة لتأهيل الخط الرئيسي الناقل للصرف الصحي التي تمثل الجانب الجنوبي، بدعم وتمويل المانحين عبر اليونبس.

فيما أبدى مسئولو مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، الاستعداد للتعاون مع أمانة العاصمة، من خلال البحث عن تمويل لاستكمال المرحلة المتبقية من المشروع.

قد يعجبك ايضا