حامد والمتوكل وقحيم يتفقدون سير العمل بمركز الشهيد الصماد للغسيل الكلوي بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

تفقد مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد ووزير الصحة الدكتور طه المتوكل ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم، مركز الشهيد الصماد للغسيل الكلوي بمدينة الحديدة.

وخلال الزيارة اطلع حامد والمتوكل وقحيم ومعهما وكيل المحافظة أحمد دهموس ورئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور خالد أحمد سهيل. على مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة في المركز.. وأستمعا من مدير مراكز الغسيل الكلوي بالمحافظة الدكتور ايمن كمال، إلى شرح عن التجهيزات والتقنيات الطبية، والمحاليل  التي تم رفد المركز بها ..مؤكدا  أن المركز يحتوي على ثلاث صالات تضم  40 جهاز للغسيل الكلوي،  ويقدم خدماته الطبية والعلاحية  لأكثر من 450  مريض بالفشل الكلوي المزمن من أبناء المحافظة و المحافظات المجاورة. مشيدا بدعم وزارة الصحة والسلطة المحلية بالمحافظة للمركز وحرصهما توفر كافة احتياجته .

وأشاد مدير مكتب رئاسة الجمهورية حامد بدور المركز في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية المجانية للمرضى المترددين عليه .. مثمنا جهود القائمين على المركز وما يبذلونه في استقبال مرضى الفشل الكلوي وإجراء الغسيل الكلوي لهم..مؤكدا الحرص على الاهتمام بمرضى الفشل الكلوى من خلال إنشاء المزيد من المراكز للغسيل الكلوي بالمحافظة والعمل على تجهيزها بأحدث الأجهزة الطبية.

بدوره أشار وزير الصحة الدكتور طه المتوكل، إلى أن إنشاء مركز الشهيد الصماد للغسيل الكلوي يعد إنجازا صحيا غير عادي في الحديدة، الذي يأتي بهدف التخفيف من  معاناة مرضى الفشل الكلوي  بالمحافظة ..  مشيدا بدعم القيادة الثورية و السياسية  في تنفيذ هذه المشاريع الصحية وتزويدها بكافة التجهيزات والمختبرات ومحطات تقطير المياه وغيرها من الأجهزة.

من جهته شدد محافظ الحديدة قحيم، حرص السلطة المحلية على دعم  جهود مركز الشهيد الصماد، من خلال  توفير احتياجاته من  أجهزة محاليل للغسيل  الكلوي من اجل التخفيف من معاناة المرضى، بالفشل الكلوي.

قد يعجبك ايضا