مناقشة تنفيذ مشروع الصرف الصحي في مدينة معبر بمحافظة ذمار

الثورة نت / أمين النهمي

ناقش اجتماع بفرع المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمديرية جهران بمحافظة ذمار اليوم، آلية تنفيذ مشروع الصرف الصحي بمدينة معبر.

وتطرق الاجتماع الذي حضره مدير عام مشاريع المياه والصرف الصحي بالمدن الحضرية محمد عبدالوهاب الشامي، وممثل مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (اليونبس) المهندس خالد باسلامه، والشيخ علي القوباني، والشيخ أحمد علي صلاح، وعدد من أعضاء السلطة المحلية واللجنة المجتمعية للمشروع، إلى السبل الكفيلة بالبدء بتنفيذ مشروع الصرف الصحي بمدينة معبر.

وفي الاجتماع أكد مدير فرع المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بجهران عبدالفتاح الهادي أهمية مشروع الصرف الصحي، والآثار الإيجابية لتنفيذه.

وشدد على أهمية تكامل جهود السلطة المحلية والمجتمع للبدء في تنفيذ مشروع محطة المعالجة لمياه الصرف الصحي بمعبر بما يسهم في معالجة مشاكل طفح المجاري، والحد من انتشار الأمراض، والأوبئة خاصة في ظل التوسع العمراني الذي تشهده المدينة.. مؤكداً أن المؤسسة المحلية للمياه ستسخر كافة إمكانياتها ليرى المشروع النور.

إلى ذلك تفقد مدير المديرية هاشم الوريث ومعه مدير مشاريع المياه بالمدن الحضرية محمد الشامي، وممثل اليونبس خالد باسلامه، ومدراء شرطة المديرية المقدم ضيف الله الخطيب، ومكتب مدير المديرية محمد عبدالمغني، ومؤسسة المياه عبدالفتاح الهادي، ونائبه حميد دوبل، وعدد من أعضاء السلطة المحلية، واللجنة المجتمعية، موقع مشروع محطة معالجة الصرف الصحي الواقع شرق مدينة معبر.

وخلال الزيارة أكد الوريث أهمية معالجة الإشكاليات المتعلقة بتعثر المشروع خلال الفترة السابقة.. لافتا إلى أهمية تنفيذ المشروع خصوصاً في ظل التوسع العمراني الذي تشهده المدينة.

واستعرض جهود السلطة المحلية فيما يخص الأرض الخاصة بمشروع الصرف الصحي لمدينة معبر، مؤكداً أنه سيتم النظر في دعاوى بعض المواطنين بشأن ملكيتهم لأراضي في موقع المشروع، واتخاذ الإجراءات اللازمة بموجب الوثائق والمحررات الرسمية.

قد يعجبك ايضا