مدير مكتب رئاسة الجمهورية يفتتح مركز طوارئ الأطفال ورعاية حديثي الولادة بهيئة مستشفى الثورة بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

افتتاح مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد ووزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور طه المتوكل، ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم، اليوم، مركز طوارئ الأطفال ورعاية حديثي الولادة بهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة، بتكلفة مليون دولار بتمويل من وزارة الصحة والسلطة المحلية بالمحافظة.

وخلال الافتتاح طاف مدير مكتب رئاسة الجمهورية وزير الصحة والمحافظة بأقسام   ومرافق المركز ومعهم وكيلا المحافظة محمد حليصي , وأحمد دهموس  واستمعوا من رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بالمحافظة الدكتور خالد  سهيل إلى شرح عن تجهيزات المركز النوعية  الذي  يتسع  ل 25 سرير عناية مركزة و40 حضانة للأطفال والخدج ، الى جانب أجهزة مراقبة العلامات الحيوية، التنفس الصناعي وأجهزة المينوتور.

منوها الى المركز سيقدم الرعاية الطبية والعلاجية للحالات الحرجة الواصلة إليه من الأطفال الرضع والأطفال الذين يعانون من مختلف الأمراض.

مشيرا إلى أنه سيتم خلال الإيام القليلة القادمة تزويد الهيئة بثلاثة أجهزة طبية حديث هي جهاز الرنين المغناطيسي،  والأشعة المقطعية. و جهاز القسطرة القلبية.

مؤكدا أن هذه الإنجازات الطبية والتوسعات التي تشهده هيئة مستشفى الثورة  تأتي في إطار اهتمام القيادة الثورية والسياسية العليا ووزارة الصحة والسلطة المحلية بالمحافظة، والهادفة إلى تطوير وتجويد القطاع الصحي بالهيئة.

وخلال الافتتاح أشار مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد إلى أن المشاريع الخدمية والتنموية التي تشهدها مختلف المحافظات الوطن  بما فيها محافظة والحديدة ، وخاصة في القطاع الصحي رغم العدوان والحصار،  تأتي نتيجة جهود المخلصين في الميدان الذين استطاعوا بإمكانيات بسيطة تنفيذ هذا المشاريع والنوعية التي نشاهد ونلمس نماذج منها في هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة.

مؤكدا أن القطاع الصحي يتصدر قائمة هذه المشاريع في محافظة الحديدة التي حرمت في الماضي من هذه المشاريع الخدمية والتنموية التي تخدم المواطنين بالمحافظة.

مشيدا باهتمام وزارة الصحة والسلطة المحلية بالمحافظة وقيادة هيئة مستشفى الثورة بتطوير و تجويد وتوسعة الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة في مستشفى الثورة بالحديدة

من جهته أشاد وزير الصحة العامة والسكان بافتتاح مركز طوارئ الأطفال ورعاية حديثي الولادة بهيئة مستشفى الثورة بالحديدة، الذي تم إنجازه رغم العدوان والحصار. ويعد إضافة طبية نوعية للهيئة.

مشيرا إلى إن هذه الإنجازات الصحية الكبيرة التي يشهدها القطاع الصحي بالحديدة. يأتي بعد الحرمان الذي تعرضت له خلال الأنظمة السابقة وفي مختلف المشاريع الخدمية.

مشيدا بدور القطاع الصحي الكبير بمختلف المحافظات في انخفاض مؤشرات وفيات المواليد، من  28 وفاة في كل ألف ولادة إلى 21 وفاة في كل ألف ولادة. وانخفاض وفيات الأطفال دون الخامسة من 62 وفاة في كل ألف إلى 41 وفاة في كل ألف طفل، بنسبة انخفاض تجاوزت 33%.

بدوره أكد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم أهمية افتتاح مركز طوارئ الأطفال ورعاية حديثي الولادة بهيئة مستشفى الثورة، الذي يأتي في ظل اهتمام قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي بأبناء محافظة الحديدة الذين عانوا من الحرمان من الأنظمة السابقة.

مؤكدا على ان محافظة الحديدة تشهد تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية والتنموية وفي مختلف القطاعات، التي تعد ثمرة من ثمار ثورة 21 من سبتمبر.

إلى ذلك اطلع مدير مكتب رئاسة الجمهورية حامد ووزير الصحة المتوكل ومحافظ الحديدة قحيم على مستوى  التشييد بمركز العناية والقسطرة القلبية، الجاري تنفيذه بتمويل محلي بتكلفة 130 مليون ريال.

كما تفقدوا سير العمل بمركز طب المناطق الحارة، ومركز الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية، ومركز العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل, ومركز سوء التغذية  بهيئة مستشفى الثورة. واطلعوا على مستوى التجهيزات و الخدمات الطبية والعلاجية التي تقدمها هذه المراكز للمترددين عليها

وعلى صعيد أخر سلم مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد، ووزير الصحة الدكتور طه المتوكل ، ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم، اليوم هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة أرضية توسعة للهيئة تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية المشير مهدي المشاط البالغة مساحتها 41 الف متر مربع، وذلك لتنفيذ المزيد من المراكز والأقسام الطبية والعلاجية.

حضر الافتتاح والزيارات رئيس جامعة صعدة الدكتور عبدالرحيم حمران, ومدير مكتب الاشغال المهندس محمد مثنى , ونائبا   رئيس هيئة مستشفى الثورة . الدكتور احمد معجم والدكتور عبدة عبيد .

قد يعجبك ايضا