رئيس هيئة الأوقاف يناقش أوضاع الأوقاف بمحافظة صنعاء

 

الثورة /
ناقش اجتماع بمكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة صنعاء أمس الأول برئاسة رئيس الهيئة العلامة عبد المجيد الحوثي، أداء مكتب الهيئة بالمحافظة خلال الربع الأول من العام الحالي 1445 هجرية، وتنمية الموارد الوقفية، ومعالجة قضايا المنتفعين العالقة، وتفعيل النظام الإلكتروني في المكتب وجميع فروعه بالمديريات.
واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل الهيئة لقطاع الأعيان الأستاذ محمد جحاف ، ووكيل الهيئة لقطاع المساجد والمبرات الدكتور عبد الله القدمي، ومدير عام مكتب الأوقاف بصنعاء الأستاذ عبد الله عامر، أهم العوائق في المجال الإداري والميداني وكيفية معالجتها بالطرق القانونية والرسمية.
وفي الاجتماع شدد رئيس الهيئة على حماية أموال الوقف وضرورة تضافر الجهود، للحفاظ عليها من العابثين والمنتهكين، بالتنسيق مع الجانب الأمني بوزارة الداخلية، ووضع خطة تنفيذية لتصحيح أوضاع كبار المنتفعين والمستثمرين، والعمل واصدار عقود رسمية.
وأكد العلامة الحوثي أن الهيئة العامة للأوقاف في العام القادم 1446 ستعمل وفق خطة ونظام آلي مؤسسي حديث بمختلف جوانبه الإدارية والمالية، وعمل موازنة واضحة مستمدة من الأسس العلمية والعملية، لتطوير أداء العمل الوقفي وتحسين وتنمية تحصيل إيرادات الأوقاف، وتنفيذ وصايا الواقفين.
من جانبه استعرض مدير عام مكتب الأوقاف بمحافظة صنعاء الأستاذ عبد الله ناصر عامر ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية، من تفعيل المكاتب في المديريات وتجهيزها وتأثيثها وتدريب الكادر الوظيفي على العمل بالنظام الإلكتروني الموحد وترتيب بعض الجوانب الادراية والمالية، موضحاً أبرز المعوقات التي تواجه العمل في الميدان أمام المتحصلين والعاملين.

قد يعجبك ايضا