وزير الصناعة يطلع على آلية استقبال السفن وتفريغ البضائع بميناء الحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

أطلع وزير الصناعة والتجارة في حكومة تصريف الأعمال محمد شرف المطهر ومعه رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية مهندس بحري ياسر محمد أحمد ونائبه زيد أحمد الوشلي، اليوم، على سير العمل في ميناء الحديدة والخطوات التي تم تنفيذها من قبل المؤسسة للتشغيل الكامل للميناء بحسب الإمكانيات المتوافرة لديه للقيام بدوره الحيوي الخدمي والاقتصادي في استقبال السفن وتفريغ البضائع الواردة إليه بكل يسر دون تأخير.

وخلال الزيارة أستمع الوزير ومرافقوه من المختصين في محطة الحاويات وأرصفة الميناء، إلى شرح مجمل عن عدد السفن ونوع البضائع الواصلة على متنها والإجراءات المتبعة في الرقابة والفحص والإفراج عنها.

وأشاد الوزير المطهر، بسلاسة الإجراءات المتبعة في عملية الاستقبال والتفريغ للسفن والبضائع وما يشهده ميناء الحديدة من حركة ونشاط كبير لمختلف القطاعات العاملة فيه.. مؤكدا حرص الوزارة على التعاون والتنسيق مع مؤسسة الموانئ والجهات ذات العلاقة لمعالجة الصعوبات التي خلفها العدوان والحصار على موانئ البحر الأحمر.

إلى ذلك ترأس الوزير المطهر اجتماعاً موسعاً ضم قيادة المؤسسة، ورئيس الهيئة العامة للاستثمار ياسر المنصور ومدراء هيئة المواصفات والمقاييس وضبط الجودة خليل الجوفي وجمرك الميناء عبدالله محمد حبيب وهيئة الشئون البحرية الدكتور ابراهيم الموشكي ومكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة يحيى عطيفه والجهات ذات العلاقة في المؤسسة والجهات العاملة بالميناء، جرى خلاله مناقشة أوضاع المؤسسة وسير العمل بمختلف القطاعات التابعة لها ونشاط الأرصفة والحاويات والصعوبات والاحتياجات وسبل تطويرها.

وتطرق الاجتماع إلى آليات تعزيز التنسيق بين الوزارة ومؤسسة الموانئ في الجوانب المتعلقة بخدمات المستوردين والسبل الكفيلة بتحفيز النشاط الملاحي والتجاري وإجراءات العمل في المؤسسة والميناء.

وفي الاجتماع أشاد وزير الصناعة والتجارة، بالجهود الملحوظة التي بذلتها قيادة وموظفو المؤسسة والقطاعات العاملة في ميناء الحديدة ودورها في تذليل معاملات ترحيل البضائع الواصلة وسرعة انجازها وتفانيهم في أداء الواجبات الملقاة على عاتقهم بكفاءة واقتدار.

فيما تناول رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر ونائبه، مجمل الخطوات والاجراءات الإدارية والفنية التي قامت بها المؤسسة بالتنسيق مع كافة القطاعات لرفع وتيرة العمل على مدار اليوم والاحتياجات المطلوبة للارتقاء بالخدمات الملاحية.. واستعرضا الجهود التي بذلتها المؤسسة لتفعيل الاداء وصيانة المعدات والآليات والحفاظ عليها.

قد يعجبك ايضا