دعما ومساندة لفلسطين وتأييدا ومباركة لخطوات القوات المسلحة في وجه الكيان الصهيوني المجرم.

مسيرات حاشدة للمعاقين في صنعاء وخمس محافظات يمنية

الثورة نت / أحمد المالكي

. تحت شعار لستم وحدكم ، وتضامنا مع الشعب المقهور في غزة وفلسطين ، نظم الإتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنيين وفروعه وجمعياته ، وصندوق رعاية وتأهيل المعاقين أمس الأحد بصنعاء وخمس محافظات أخرى ، مسيرات حاشدة للأشخاص ذوي الإعاقة في اليمن ، ونيابة عن ما يقارب أربعة مليون وخمسمائة ألف معاق يمني من ذوي الإعاقات الحركية والسمعية والبصرية والذهنية المزدوجة وجرحى الحرب وواجب الناجين من الألغام ، خرجت للتعبير عن تضامنهم الكامل  مع أهلهم في غزة برجالها ونسائها وأطفالها وشيوخها ، ونظرائهم من ذوي الإعاقة ، الذين يتعرضون لإبادة جماعية وعدوان وحشي وبربري سافر من قبل آلة القتل الصهيونية التي قتلت ما يزيد عن ١٧ آلاف شهيد وجرحت أكثر من ٥٠ ألف ودمرت أكثر من ٧٥% من المساكن وبنية غزة التحتية بما فيها دور العبادة والمدارس والمستشفيات والكنائس ومراكز الإيواء وجمعيات ذوي الإعاقة.

وفي المسيرة التي انتهت بوقفة احتجاجية أمام مبنى الأمم المتحدة بصنعاء ، حيّا العلامة محمد أحمد مفتاح مستشار المجلس السياسي الأعلى ، ورئيس اللجنة الوطنية العليا لدعم فلسطين الجموع الحاشدة ، من ذوي الإعاقة والإحتياجات الخاصة التي جاءت لمساندة الشعب الفلسطيني المظلوم .

وخاطب العلامة مفتاح الجموع الغفيرة بالقول: لقد ابتلاكم الله ببعض الإعاقات لكنكم تحملون شرف وعزة الإنسانية كلها ، وأنتم تسهمون في كل مناحي الحياة وتقدمون أعظم المواقف ، وأكرم التضحيات ، لا سيما وأن عدد كبير منكم معاق بسبب العدوان والحرمان من حقه في الدواء والعلاج.

مشيراً إلى أن الصهاينة الآن يتسببون في إعاقة عشرات الآلاف من الفلسطينيين المدنيين الأبرياء من الأطفال والنساء والرجال ، وقد شاهدنا أطفال غزة وهم يستغيثون بالأمة بحثا عن القوت الضروري أو شربة ماء .

وقال: نحن نستنهض شعوبنا العربية والإسلامية بأن يثوروا في وجه الخونة والعملاء ، المتآمرين على الشعوب  بخيراتها ، وثرواتها ومقدراتها من الحكام المنبطحين والمطبعين مع الكيان الصهيوني الغاصب وربيبته أمريكا اللعينة.

وأضاف العلامة مفتاح بالقول: ونحن نقف أمام مبنى الأمم المتحدة التي لاحول ولا قوة لها ، إنما جئنا للتضامن مع أمينها العام الذي أصبح عاجزاً أمام الصلف الصهيوني الأمريكي والغربي الذي يتحد ويتآمر بل ويصر على قتل الفلسطينيين وارتكاب أبشع الجرائم والمجازر في غزة الثورة والحرية والأمة والأمم المتحدة ومجلس الأمن عاجزة عن إدخال شاحنة إغاثة واحدة وأمينها العام يتعرض لحملة شرسة جراء مواقفة المعلنة مع الفلسطينيين .

بدوره أكد عبد الله بنيان رئيس الإتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنيين في كلمته بالوقفة، أن العدوان الذي حصل على اليمن وفلسطين مخطط واحد بقيادة الشيطان الأكبر أمريكا بالإشتراك والتعاون مع الإمارات والسعودية والغرب المجرم ، وأن الصواريخ والمسيَّرات التي وصلت إلى الكيان الصهيوني لتشهد بأن اليمن ، يقف مع الشعب الفلسطيني وأن القضية الفلسطينية هي قضيتنا ، وأن اليمن يناهض  العدوان على غزة ، الذي يستهدف ويقتل الأبرياء من النساء والأطفال ، والذين من ضمنهم المعاقين .

وأشار بنيان إلى أن المسيرة تعبر عن الأشخاص ذوي الإعاقة في اليمن، وانخراطهم مع المجتمع وأنهم يتفاعلون مع قضايا الأمة. مؤكداً أن المسيرة لذوي الإعاقة في اليمن تقف وتدعم وتؤيد الدولة والقيادة الثورية في الخطوات التي تقوم بها لمناصرة الشعب الفلسطيني، داعين إلى مزيد من الخطوات التي تجعل العدو الصهيوني يرضخ ويوقف العدوان والجرائم بحق الأبرياء في غزة.

وفي بيان المسيرة التي خرجت بمناسبة اليوم العالمي والعربي للأشخاص ذوي الإعاقة واليوم العالمي لحقوق الإنسان  ٣-١٣ ديسمبر ٢٠٢٣م  والذي أكد على وقوف كافة الأشخاص ذوي الإعاقة الخاصة خلف قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي في كل مواقفة المعلنة والمنفذة الداعمة لفلسطين بشكل عام وغزة والمقاومة بشكل خاص ، وبارك البيان كل فعل منجز للقوات المسلحة اليمنية والتي منها إغلاق باب المندب والبحرين الأحمر والعربي أمام العدو الصهيوني ومن يعمل معه ، والتأييد للضربات القاصمة في العمق الصهيوني ، وكذلك الوقوف مع المقاومة في فلسطين ولبنان وكل المحور.

كما دعا البيان المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان والأمم المتحدة إلى ضمان وحماية الأشخاص ذوي الإعاقة ومراكزها وجمعياتهم في غزة وتوفير كافة سبل الحماية لهم ومنع استهدافهم وفقا للقوانين والأعراف الدولية،

كما دعا البيان محكمة العدل والجمعيات الدولية لتفعيل دورها بأسرع وقت ، والتحقيق في كافة الجرائم والمذابح التي ترتكب في فلسطين وغزة .

ودعا البيان كافة منظمات ومؤسسات وهيئات الأشخاص ذوي الإعاقة الخاصة في العالمين العربي والإسلامي والعالم أجمع للتضامن مع أهلنا في غزة بكافة الطرق والوسائل الممكنة، كما دعا البيان شعوب الأمة المحيطة بفلسطين بتفقد إخواننا في غزة، ومدهم بالطعام والشراب والدواء والكساء ومتطلبات الحياة.

كما أكد البيان وبارك قانون حضر وتجريم التطبيع والإعتراف بكيان العدو الصهيوني، مشيدا بحملات المقاطعة الشعبية للمنتجات الأمريكية والإسرائيلية في اليمن و العالمين العربي والإسلامي ، وما حققته من نتائج إيجابية.

 

قد يعجبك ايضا