محافظ البيضاء يتفقد سير العمل في مشروع الطاقة الشمسية بمدينة رداع

الثورة نت| محمد المشخر

أطلع محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس اليوم، على سير العمل بمشروع توريد وتركيب منظومة طاقة شمسية لتشغيل مياه آبار المؤسسة المحلية للمياه بمدينة رداع.

واستمع من نائب مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة أشرف الشريف والمعنيين في المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي إلى شرح حول مكونات المشروع الذي يتضمن توريد منظومة مركزية بالطاقة الشمسية لتشغيل ثمانية آبار مياه تابعة للمؤسسة بتكلفة مليون و١٠٠ ألف دولار بتمويل منظمة اليونيسف.. مشيراً إلى أن مشروع الطاقة البديلة سيسهم في تخفيف الأعباء على المؤسسة والضغط على المولدات الكهربائية في الفترة الصباحية، إضافة إلى أنه سيعمل على الانتقال إلى البدائل الآمنة من خلال استخدام الطاقة النظيفة والمتجددة.

وخلال الزيارة أكد المحافظ إدريس، أهمية مشاريع المياه لتخفيف معاناة المواطنين جراء العجز القائم في توفير مصادر المياه، مشيداً بتدخلات اليونيسف في عدد من القطاعات ومنها قطاع المياه، خاصة في ظل ظروف العدوان والحصار.

وحث المحافظ إدريس، على مضاعفة الجهود لتحسين العمل بالمؤسسة وتسهيل إيصال خدمات المياه والصرف الصحي للمواطنين.. مشدداً على سرعة إنجاز المشروع وفقاً للمواصفات المتفق عليها.

إلى ذلك اطلع محافظ البيضاء ومعه مدراء عام شرطة المحافظة العميد عبدالله العربحي، ومديريات رداع أحمد العكام، وولد ربيع محمد العيدروس، والرياشية عبدالرحمن الحبسي، على العمل في مشروع صيانة تأهيل شبكة الصرف الصحي في مدينة رداع وبتكلفة 600 ألف دولار.

قد يعجبك ايضا