هشول يشيد بصمود القطاع الصحي بذمار ودوره في خدمة المجتمع

الثورة نت../

اطلع نائب رئيس مجلس النواب عبدالسلام صالح هشول، على مستوى تقديم الخدمات الطبية في عدد من المنشآت الطبية الخاصة بمدينة ذمار.

وتفقد هشول ومعه عضوا مجلسي النواب نجيب أحمد الورقي، والشورى عبده علي العلوي، ورئيس المجلس الطبي الأعلى الدكتور مجاهد معصار مستوى الخدمات الطبية المقدمة في مستشفيي دار الشفاء الحديث بذمار والدكتور فواز عمران.

واستمعوا من الكوادر الطبية في المستشفيين إلى شرح عن الخدمات الطبية المقدمة ومستوى توفر الأجهزة والمعدات الطبية، والدور الذي تضطلع به المنشآت الطبية الخاصة في إسناد دور المنشآت الطبية الحكومية لتخفيف معاناة المرضى، في ظل استمرار العدوان والحصار، مشيرين إلى الجهود المبذولة للارتقاء بمستوى تقديم الخدمات الطبية وفق أحدث المعايير الطبية المعتمدة من وزارة الصحية العامة والسكان.

وخلال الزيارة أشاد نائب رئيس مجلس النواب، بصمود القطاع الصحي بذمار ودوره في خدمة المجتمع وتخفيف معاناته، مثمناً دور المنشآت الطبية الخاصة في تعزيز دور القطاع الصحي الحكومي وتجاوز التحديات التي فرضها العدوان والحصار.

وأشار إلى أهمية التنافس الخلاق لتقديم المزيد من الخدمات الطبية النوعية وإدخال أجهزة ومعدات طبية حديثة، واستقطاب مزيد من الكوادر الطبية المؤهلة للحد من سفر المرضى إلى الخارج لتلقي العلاج .. لافتا أن اليمن يمتلك كوادر طبية مؤهلة في عدد من التخصصات.

وأكد هشول، أهمية استمرار تأهيل الكوادر والطبية من خلال إقامة مؤتمرات علمية طبية والاستفادة من ثورة المعلومات للاطلاع على تجارب الأطباء في العالم ومتابعة كل ما يتوصل إليه الأطباء من جديد على مستوى العالم.

وشدد على مراعاة الظروف الاقتصادية للمجتمع والمبادرة بتنظيم مخيمات طبية مجانية دورية في العديد من التخصصات لضمان تقديم الخدمات الطبية لشريحة واسعة من الفقراء والمحتاجين ممن لم تمكنهم ظروف الحياة من الحصول عليها.

رافقه خلال الزيارة مسؤول ملف الاستقطاب المعادي عبدالمحسن الطاووس، ورئيس جمعية جراحة المخ والأعصاب الدكتور ماجد عامر.

قد يعجبك ايضا