ريمة..زيارة معرض صور شهداء في الجبين واختتام فعاليات ذكرى الشهيد في بلاد الطعام

الثورة نت|

زار أمين عام محلي محافظة ريمة ووكيل المحافظة محمد مراد اليوم، المعرض المركزي لصور شهداء أبناء المحافظة في مدينة الجبين.

وخلال الزيارة أشاد العمري ومراد بما تضمنه المعرض من صور جسدت حجم التضحيات والمواقف التي سطرها الشهداء من أبناء ريمة في جبهات العزة والكرامة.

وأكدا الحرص على تلمس أحوال أسر الشهداء وتلبية احتياجاتها وفاء وعرفاناً بعطائها في دفع فلذات أكبادها لخوض معركة الذود عن الوطن.

وفي ندوة ثقافية نظمها مكتب الإرشاد بالمحافظة بذكرى سنوية الشهيد، أكد مدير مكتب الإرشاد رضوان الحديدي، أهمية التذكير بعظمة الشهداء والشهادة في سبيل الله والتمسك بالقيم والمبادئ النبيلة التي ضحى من أجلها الشهداء في جبهات العزة والكرامة والإباء.

وتطرق إلى المراحل والظروف الصعبة التي تواجه اليمن وفلسطين من مخططات ومؤامرات تستهدف الدين والمقدسات الإسلامية وطمس الهوية الإيمانية ونهب الثروات.

إلى ذلك اختتمت بمديرية بلاد الطعام فعاليات الذكرى السنوية للشهيد 1445ه‍.

واعتبرت كلمات المشاركين، الشهداء الذي اصطفاهم الله جوار أنبيائه، مدرسة أنموذجية في الصمود والثبات والتضحية والفداء.

وأشارت إلى أهمية إحياء الذكرى وزيارة أسر الشهداء وتكريمهم، باعتبار ذلك أقل واجب تقديراً للتضحيات التي سطرها الشهداء في سبيل الله والدفاع عن الأرض والعرض والسيادة.

تخللت الفعالية بحضور قيادات وأعضاء المجالس المحلية وشخصيات اجتماعية، فقرات إنشادية وقصيدة معبرة عن المناسبة.

وفي وقفة احتجاجية، نظمتها معلمات وطالبات مدرسة فاطمة الزهراء بمدينة الجبين، نددت فيها المشاركات بمجازر الكيان الصهيوني بحق أطفال ونساء وشيوخ أبناء غزة في ظل تخاذل وتواطؤ أممي وعربي.

وأكدت المشاركات، أن حرائر الشعب اليمني ستواصل دعمها للشعب والمقاومة الفلسطينية ونصرة القضية الفلسطينية وتقديم الغالي والنفيس لتحرير المقدسات الإسلامية وكامل أرض فلسطين من رجس الصهاينة الغاصبين.

قد يعجبك ايضا