الإصلاحية المركزية بصنعاء تقيم فعالية ثقافية وخطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد

الثورة نت/ معين حنش

نظمت الإصلاحية المركزية بمحافظة صنعاء اليوم فعالية ثقافية وخطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد للعام 1445هـ بين أوساط النزلاء.

وفي الفعالية التي حضرها النائب العام القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي أشار مدير الإصلاحية المركزية بمحافظة صنعاء العقيد علي أبو كحلاء إلى أن الذكرى السنوية للشهيد تأتي وقد حقق اليمن الكثير من الإنجازات النوعية في مختلف المجالات بفضل تضحيات الشهداء، لافتاً إلى افشال مشاريع العدوان ومخططاته التآمرية على الوطن.

وأكد مدير الإصلاحية المركزية بمحافظة صنعاء إلى أن الاحتفال لهذا العام بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد تتزامن مع الأحداث في فلسطين المحتلة وما يتعرض له أبناء غزة من إبادة جماعية من قبل الكيان الصهيوني الغاصب في ظل صمت عربي مخزي يكشف حقيقة زيف الدول العربية والإسلامية التي كانت تدعي مناصرتها للقضية والشعب الفلسطيني.

وأكدا أبو كحلاء بأن الشهداء الذين باعوا أنفسهم لله كان لهم الفضل في مواجهة العدوان وإعلاء كلمة الحق والدفاع عن الوطن.

بعد ذالك ألقيت العديد من الكلمات من الثقافيين أشادت جميعها بمواقف الشهداء الذين جسدوا أروع صور التضحية والفداء والجهاد في سبيل الله والدفاع عن الوطن وكرامته وعزته حتى تحقيق النصر.

وأشارت الكلمات الى أن الذكرى السنوية للشهيد تعد محطة للتذكير بالمواقف الخالدة والتضحيات التي سطرها الشهداء والتحلّي بالقيم والمبادئ التي جسدوها.

وبينت الكلمات أنّ دماء الشهداء أثمرت نصراً وعزة وكرامة وغيرت واقع الأمة.

ونوهت الكلمات بأن الشهادة هي أعظم الكرامات وأفضل المِنح الإلهية، ولفتت إلى أن الشهداء سيظلون عنواناً ورمزاً للنضال والتضحية والفداء في مواجهة تحالف العدوان على اليمن.

كما ألقيت العديد من القصائد والابيات الشعرية والزوامل الشعبية والاوبريت المعبر عن هذه المناسبة العظيمة.

إلى ذالك تفقد النائب العام القاضي الدكتور محمد الديلمي أوضاع النزلاء بإصلاحية صنعاء المركزية .. مستمعاً من النزلاء لقضاياهم وموجهاً النيابات بسرعة البت في القضايا البسيطة وممن قضوا ثلاثة ارباع المدة والمتراكمة قضاياهم

قد يعجبك ايضا