نائب وزير التربية يؤكد حرص الوزارة على تدريب وتأهيل الكادر التربوي​

الثورة نت|

أكد نائب وزير التربية والتعليم خالد جحادر حرص الوزارة على تدريب وتأهيل الكادر التربوي لضمان تحسين وتطوير مستوى الأداء والنهوض بالعملية التعليمية.

وأشار خلال اطلاعه اليوم على سير برنامج تدريب الإدارات المدرسية بمدرستي عمر بن عبد العزيز والجيل الجديد بمديرية بني الحارث إلى أهمية تنمية وتعزيز قدرات الإدارات المدرسية بما يمكنها من القيام بمهامها على أكمل وجه.

وحث المشاركين على الاستفادة القصوى من مفردات البرنامج التدريبي والعمل على تجسيده في الواقع العملي ، منوها بجهود كل من أسهم في انجاح هذا البرنامج التدريبي .

من جانبه أوضح مدير مكتب التربية بالمديرية عبدالسلام الغولي، أن البرنامج الذي ينظمه مكتب التربية بالأمانة بمختلف المناطق التعليمية يسعى إلى تعزيز قدرات الإدارات المدرسية وصقل مهاراتهم بما يمكنهم من تشخيص الأداء المدرسي والعمل على تحسينه وفق أسس ومعايير علمية .

وذكر أن البرنامج يستهدف في مرحلته الثانية وكلاء المدارس على مدى أربعة أسابيع بواقع اسبوع في الشهر يحصل بعدها المشاركون على دبلوم ” تربية مهني “، مبينا أن المرحلة الأولى من البرنامج استهدفت مدراء المدارس.

إلى ذلك اطلع نائب وزير التربية جحادر ومعه مدير مكتب التربية بالمديرية الغولي على سير العملية التعليمية بمدرسة شهداء الجوية.

قد يعجبك ايضا