قحيم والكباري يدشنان توزيع حقائب التمكين الاقتصادي على المستفيدين بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

دشن محافظ الحديدة، محمد عياش قحيم ومعه وكيلي المحافظة علي الكباري. محمد حليصي، اليوم، توزيع 50 حقيبة مهنية على خمسين مستفيد ومستفيدة من مشروع التمكين الإقتصادي، الذي نفذته جمعية جيل البناء للتنمية الإنسانية.  بالتعاون والتنسيق مع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية ومكتب التعليم الفني وبتمويل من مفوضية الأمم المتحدة للاجئين.

وخلال التدشين أشاد المحافظ قحيم، ووكيل المحافظة الكباري، بتنفيذ مثل هذه البرامج الاقتصادية، التي تسهم في تأهيل وتدريب المستفيدين على مختلف المهن الفنية والحرفية، التي تمكنهم من الألتحاق بسوق العمل، وخدمة المجتمع.

مشيدان بجهود المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية. ومكتب التعليم الفني. ومفوضية الأمم المتحدة للاجئين، في تأهيل وتدريب المستفيدين في مجالات التمديدات الكهربائية. وصيانة الهواتف، والدراجات النارية، وتوفير الحقائب الخاصة بهذه المهن الفنية والحرفية للمستفيدين.

مؤكدان حرص قيادة المحافظة على دعم تنفيذ مثل هذه المشاريع الاقتصادية التي تستهدف النازحين والأسر الأشد فقرا ، بما يسهم في الحد من البطالة.

فيما أشار رئيس جمعية جيل البناء للتنمية الإنسانية أمين جبران. إلى أن مشروع التمكين الإقتصادي استهدف 50 مستفيدا ومستفيدة من محافظة الحديدة، من بينهم 20 مستفيدا في صيانة الجولات، و15 مستفيدا في مجال صيانة الدراجات النارية. و15 مستفيدا في التمديدات الكهربائية.

مشيرا إلى برنامج التمكين الإقتصادي استهدف أيضا 90 مستفيدة في مجال الخياطة  من محافظة الحديدة وريمة والمحويت، بواقع 30 مستفيدة من كل محافظة.

عقب ذلك قام المحافظ، والوكيل،  مدير فرع مجلس الشؤون الانسانية، ورئيس الجمعية بتوزيع الحقائب المهنية و والشهادات على المستفيدين.

قد يعجبك ايضا