مواجهات واشتباكات بعد اقتحام قوات العدو الصهيوني مدن عدة في الضفة

الثورة نت/
اقتحمت قوات العدو الصهيوني، فجر اليوم السبت، العديد من مدن الضفة الغربية المحتلة ومخيماتها، وسط اندلاع مواجهات واشتباكات، في حين نفذت تلك القوات حملات دهم واعتقال.

وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، اقتحمت قوات العدو، مخيمي بلاطة وعسكر الجديد جنوب شرق نابلس، وأحياء غرب المدينة.

وأفادت مصادر محلية، بأن مواجهات شديدة واشتباكات اندلعت إثر اقتحام مخيمي بلاطة وعسكر، كما جرفت قوات العدو عدة شوارع ودمرت البنية التحتية فيها، وداهمت عدة منازل في المخيمين.

وتصدى المقاومون لقوات العدو الصهيوني وأطلقوا النار تجاهها إلى جانب تفعيل عدة عبوات ناسفة في آلياتها.

وأضافت المصادر: إن قوات العدو اعتقلت الشاب محمد أكرم عنتر من منزله في شارع تل غربي نابلس، واقتحمت حي المخفية وشارعي التعاون والطور غربي المدينة.

وفي رام الله، اقتحمت قوات العدو، فجر اليوم، مدينة البيرة.

وأفادت مصادر محلية، بأن جيش العدو تمركز في محيط بلدية البيرة، وداهم عدة بنايات سكنية في أحياء المدينة.

وفي جنين، أصيب شاب بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع قوات العدو في مدينة جنين.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات العدو اقتحمت مدينة جنين من منطقة ضاحية صباح الخير، وأطلقت النار على مركبة ما أدى لإصابة مواطن بالرصاص الحي كان داخلها.

وأضافت: إن قوات العدو عرقلت مركبات الإسعاف واحتجزت إحداها.

وفي الخليل، اقتحمت قوات العدو، الليلة الماضية، بلدتي صوريف ويطا في محافظة الخليل، وداهمت عددا من المنازل، واستولت على أثاث جمعية خيرية.

وقال مصدر محلي: إن قوات العدو اقتحمت صوريف شمال غرب الخليل، وداهمت منزلي المواطنين سمير القاضي، وإبراهيم الهور، وقامت بتفتيشهما والعبث بمحتوياتهما.

وأضاف: إن قوات العدو اقتحمت مقر الجمعية الخيرية الإسلامية لرعاية الأيتام في بلدة يطا جنوبا، وفتشتها واستولت على أثاث ومعدات منها، كما داهمت منزلي الشقيقين زكريا وعيسى العمور وقامت بتفتيشهما.

وأشار إلى اندلاع مواجهات مع قوات العدو في يطا، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

قد يعجبك ايضا