الصحة العالمية: وثَّقنا 427 هجوماً إسرائيلياً على منشآت صحية في غزة والضفة

 

الثورة /متابعات
وثقت منظمة الصحة العالمية 427 هجوماً شنها كيان الاحتلال الإسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة والضفة الغربية، منذ بداية الحرب في السابع من أكتوبر الماضي.
وقالت المنظمة أن 203 من تلك الهجمات وقعت في القطاع، وأسفرت عن مقتل 560 شخصا في غزة، و6 أشخاص في الضفة الغربية، فضلا عن إصابة 718 آخرين بغزة، و40 في الضفة.
ودعت المنظمة الأممية إلى حماية المنشآت الصحية والمدنيين في فلسطين.
وكثف العدو الصهيوني استهداف المستشفيات والمنشآت الصحية خلال عدوانه على قطاع غزة.
حيث قصف عديدا منها وفرض حصارا على عدد آخر، واقتحم مجمع الشفاء الطبي -أكبر مستشفيات القطاع- وأجبر الكادر الطبي والمرضى على إخلائه، كما فجّر بعض مرافقه، قبل أن ينسحب منه يوم الجمعة الماضي بعد نحو 10 أيام من اقتحامه.
كما حاصر جيش الاحتلال المستشفى الإندونيسي وقصفه على مدى أيام قبل أن يقتحمه يوم الجمعة الماضي، قبل سريان الهدنة الإنسانية المؤقتة بساعات.
وأكد حينها مدير مستشفيات قطاع غزة محمد زقوت أن 250 شخصا ما زالوا داخل المستشفى الإندونيسي، بعد إخراج جيش الاحتلال مئات المرضى قسرا من المستشفى.
وكانت وزارة الصحة في غزة أعلنت الشهر الماضي خروج جميع المستشفيات في شمال غزة عن الخدمة، بسبب القصف الإسرائيلي ونفاد الوقود والمستلزمات الطبية.
ويفرض العدو الصهيوني حصارا خانقا على غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، ويقطع عن سكانه الكهرباء والماء ويمنع دخول إمدادات الغذاء والدواء والوقود.
بيد أن الهدنة الإنسانية المؤقتة، التي بدأت يوم الجمعة 24 نوفمبر الجاري ومددت مرتين، مكّنت من دخول بعض المساعدات الإغاثية والطبية والوقود للقطاع المحاصر التي لا تلبي سوى النزر اليسير من احتياجات السكان.

قد يعجبك ايضا