الجندي يشارك في لقاء للوحدة الاجتماعية وهيئة شؤون القبائل بذكرى الشهيد في تعز

الثورة نت../

نظمت الوحدة الاجتماعية، وهيئة شؤون القبائل بمحافظة تعز اليوم، لقاءً موسعاً بالذكرى السنوية للشهيد 1445هـ .

وفي اللقاء الذي حضره نائب رئيس مجلس الشورى عبده الجندي، أشار وكيل المحافظة طه همام البريهي، إلى أن ذكرى سنوية الشهيد تأتي تقديراً لعطاء الشهداء الذين قدموا أسمى ما يجود به الإنسان لتعيش الأمة حياة العزة والنصر والحرية والاستقلال.

وقال “الشهداء هم أحباب الله وفي طريق الحق والخير وعدالة القضية التي يحملونها”، لافتاً إلى مكانة الشهداء ومنزلتهم العظيمة التي تدفع بالجميع للمضي في طريق التضحية والعطاء والشهادة دفاعاً عن الأرض والعض والسيادة.

ودعا الجميع إلى مراجعة النفس والتذكير بالمسؤولية الكبيرة تجاه أبناء وأسر الشهداء الذين قدموا حياتهم في مواجهة قوى الهيمنة والاستكبار.

وفي اللقاء الذي حضره وكيل أول محافظة الضالع صادق الإدريسي، ووكيل محافظة تعز محمد هزاع الحسيني، أوضح مسؤول الوحدة الاجتماعية حامس الحباري، أن الشهادة منحة إلهية عظيمة لا ينالها إلا العظماء ممن اصطفاهم الله لبلوغ تلك المنزلة.

وأفاد بأن دماء الشهداء أحيت روح العزة والكرامة لأبناء وأحرار الأمة لمواجهة طواغيت الأرض “أمريكا وإسرائيل” ومن دار في فلكهم من الأنظمة العميلة، مشيداً بعمليات القوات المسلحة والبحرية في استهداف العدو الصهيوني والاستيلاء على سفنه في البحر الأحمر.

من جانبه عبر صخر الجندي في كلمة الشخصيات الاجتماعية عن التقدير لتضحيات الشهداء وما قدموه من ملاحم بطولية في مواجهة تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

وقال ” من واجبنا الحفاظ على مكانة الشهداء التي نرى ثمارها تتحقق اليوم خاصة وقد تجاوزت الحدود المصطنعة بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية التي دكت معاقل العدو الصهيوني في عقر داره.

تخلل اللقاء الذي حضره عدد من مدراء المكاتب التنفيذية في المحافظة قصيدة للشبل محمد الجنيد.

إلى ذلك افتتح نائب رئيس مجلس الشورى عبده الجندي، ووكيل أول محافظة الضالع الادريسي، ووكيلا محافظة تعز البريهي والحسيني، ومدير مديرية التعزية عبدالخالق الجنيد وشخصيات إجتماعية، معرض صور شهداء المديرية.

وفي الافتتاح أشار نائب رئيس مجلس الشورى الجندي، إلى أن الشهادة تبقى المكسب العظيم للإنسان الذي تنقله من حياة فانية إلى حياة خالدة عند الخالق جل وعلا.

وأكد أن مديرية التعزية قدمت عدد كبير من الشهداء في مواجهة الطغاة والظالمين ونصرة المستضعفين، مبيناً أن هناك شهداء كثير من مديريات وعزل ومناطق تعز والمحافظات.

قد يعجبك ايضا