تدشين وتفقد مشاريع المبادرات المجتمعية في أمانة العاصمة

الثورة نت|

دشن أمين العاصمة حمود عباد، اليوم، العمل بمشروع صرف صحي لحارة جوالب الشرقية بحي الحافة بمديرية شعوب بتكلفة 231 مليون ريال بمساهمة مجتمعية.

يتضمن المشروع الذي يساهم أبناء المجتمع في تنفيذه بمبلغ 57 مليون ريال، توصيل خط صرف صحي رئيسي وخطوط منزلية بطول خمسة آلاف متر، تنفذها المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة، وبإشراف الإدارة العامة لمشاريع المبادرات المجتمعية بالأمانة.

ويستفيد من هذا المشروع أكثر من خمسة آلاف نسمة من أبناء الحارات المستهدفة، وسيسهم في تخفيف معاناة المواطنين من خلال معالجة طفح بيارات الصرف الصحي الخاصة بالأهالي والحد من انتشار الأوبئة والأمراض، وكذا إيصال شبكة الصرف الصحي للمنازل.

كما أطلع أمين العاصمة ومعه مديرا مؤسسة المياه المهندس محمد مداعس ومشاريع المبادرات المجتمعية المهندس أحمد المشرقي، على سير تنفيذ مشروع الصرف الصحي لحارة الفجر بمديرية بني الحارث بتكلفة 154 مليون ريال بمساهمة مجتمعية.

ويساهم أبناء المجتمع بمبلغ 60 مليون ريال في تنفيذ هذا المشروع الذي يشمل توصيل شبكة الصرف الصحي بطول ثلاثة آلاف و32 مترا بأقطار 300-200-150 ملمتر، وسيستفيد منه نحو 7 آلاف نسمة من أبناء حارة الفجر ببني الحارث.

ويجسد تنفيذ هذه المبادرات، وعي وتفاعل أبناء المجتمع بأمانة العاصمة في دعم المشاريع الخدمية والتنموية ومساندة جهود الدولة والسلطة المحلية في خدمة المواطنين وتلبية احتياجاتهم في مختلف الجوانب، وبما يسهم في التغلب على التحديات جراء العدوان والحصار.

وبهذا الصدد أشاد أمين العاصمة حمود عباد، بمساهمات أبناء المجتمع في تنفيذ العشرات من المشاريع الخدمية والتنموية في مجالات المياه والصرف الصحي والطرق وغيرها، في إطار خطة مشاريع المبادرات المجتمعية التي تنفذها أمانة العاصمة بمختلف المديريات.

وأكد حرص السلطة المحلية على ترجمة موجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط، في دعم وتحفيز المبادرات المجتمعية وحشد الجهود والطاقات للنهوض بالتنمية المحلية وتنفيذ مشاريع خدمية وتنموية تلبي احتياجات المواطنين وتسهم في التخفيف من معاناتهم.

إلى ذلك اطلع أمين العاصمة وعضو هيئة رفع المظالم برئاسة الجمهورية القاضي منصور العرجلي على سير العمل بمشروع الصرف الصحي بحي النهضة بمديرية الثورة بتكلفة مليون و100 ألف دولار.

واستمعا من مدير مؤسسة المياه والصرف الصحي بالأمانة المهندس محمد مداعس، إلى شرح حول مستوى الإنجاز بالمشروع الذي يشمل توصيل خطوط الصرف الصحي بحي النهضة بطول 12 ألفاً و333 متراً، ويستفيد منه نحو 15 ألف نسمة، بدعم الصندوق الإجتماعي للتنمية.

قد يعجبك ايضا