فعالية للسلطة القضائية في البيضاء بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد

الثورة نت| محمد المشخر

نظمت السلطة القضائية في محافظة البيضاء اليوم فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد للعام الحالي 1445هـ،وتحت شعار “الشهداء هم عظماء الحياة وضمان النصر”.

واعتبر المشاركون، ذكرى الشهيد محطة للتزود من تضحيات الشهداء و بطولاتهم والسير على دربهم في الجهاد والتضحية..م ؤكدين أهمية رعاية أسر الشهداء الذين بذلوا أرواحهم في سبيل الله والوطن، والوفاء لتضحياتهم.

وتطرق المشاركون، إلى عظمة الشهادة ومكانة الشهداء عند الله، كما هي محل فخر واعتزاز لدى أبناء الشعب اليمني الذي ينعم اليوم بالأمن والاستقرار.

وأكد المشاركون ضرورة الاهتمام بأسر وأبناء الشهداء ورعايتهم وتوفير كل احتياجاتهم، وتكريمهم وإقامة الفعاليات والندوات لتخليد الشهداء واستلهام الدروس من تضحياتهم.

وخلال الفعالية، أشار رئيس محكمة الاستئناف بمحافظة البيضاء القاضي ساري محمد العجيلي، إلى أن ذكرى الشهيد محطة تتزود فيها النفوس بالعطاء وحب التضحية في زمن الأزمات.

وأكد، أن تضحيات الشهداء هي التي رفعت هامة الأمة و أعادت لها كرامتها وعزتها، ما يتطلب السير على نهجهم حتى تحقيق النصر على الأعداء.

وقال: “تابعتم الكلمة التاريخية والموقف الصريح والواضح الذي أعلنه قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد والتي جاءت معظم مضامينها للحديث عن موقف اليمن الحر و الشجاع من القضية الفلسطينية ومشاركته بالسلاح والكلمة والموقف في مواجهة العدوان الصهيوني”.

ولفت القاضي العجيلي، إلى أنه لم يسبق أن وقف قائد عربي مسلم في مثل هذا الموقف بهذه القوة والصدق والوضوح والشجاعة في تاريخ الصراع العربي الصهيوني.. لافتا إلى أن المجاهدين في غزة لم يعولوا على نتائج القمم العربية والإسلامية بل مضوا في طريق الجهاد حتى تحرير الأراضي الفلسطينية.

وبارك القاضي العجيلي، العملية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر، والتي أسفرت عن احتجاز سفينة تابعة للعدو الاسرائيلي و اقتيادها إلى السواحل اليمنية.

واعتبر رئيس محكمة استئناف محافظة البيضاء، هذه الخطوة حقا مشروعا خاصة بعد أن سبقها توجيه تحذيرات برصد تحركات واستهداف سفن الكيان الصهيوني في البحر الأحمر ومضيق باب المندب، حتى يتوقف العدوان الوحشي على قطاع غزة، وجرائم الحرب والتطهير العرقي بحق الشعب الفلسطيني المظلوم.

وحمل، المجتمع الدولي المسؤولية الأخلاقية والإنسانية فيما يتعرض له الشعب الفلسطيني من قتل وحصار وتهجير من قبل الكيان الصهيوني المحتل.. وداعياً كافة موظفي السلطة القضائية بمحافظة البيضاء للمشاركة في الفعالية المركزية لذكرى الشهيد السنوية بالمحافظة وفاء له ولكل شهداء الوطن.

تخلل الفعالية التي حضرها مدير عام محكمة الاستئناف بمحافظة البيضاء خاصة خالد نعمان الحبيشي، ورؤساء المحاكم الابتدائية ووكلاء النيابات والقضاء والمحامون بالمحافظة وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية والمحلية والأمنية بالمحافظة العديد من القصائد الشعرية المعبرة عن المناسبة.

كما قام رئيس محكمة الاستئناف بمحافظة البيضاء القاضي ساري محمد صالح العجيلي ومعه أعضاء السلطة القضائية بمحافظة البيضاء بزيارة روضة الشهداء بمدينة البيضاء وتوجهوا بقراءة الفاتحة ودعاء زيارة الشهداء على الأرواح الطاهرة التي بذلت في سبيل الله و دفاعاً عن المستضعفين في مواجهة العدوان والحصار السعودي الأمريكي على بلدنا والمتواصل منذ مايقارب تسعة أعوام.. مؤكدين أن قوافل الشهداء الأبرار من أبناء محافظة البيضاء والذين قضوا نحبهم في جبهات الدفاع عن كرامة الوطن منذ بداية العدوان السعودي الامريكي الغاشم على بلادنا سيظلون محط اهتمام ورعاية الجميع باعتبار ذلك حق لهم نظير تضحياتهم العظيمة.

قد يعجبك ايضا