العنسي : رسائل التوعية خفضت من انتشار الامراض بنسبة 30%


اكد وزير الصحة العامة والسكان احمد قاسم العنسي بأن الرسائل التوعوية الصحية ساهمت في الحد من انتشار الامراض بنسبة 30% .
جاء ذلك خلال افتتحه اليوم ومعه وكيل وزارة الاعلام لقطاع الاذاعة والتلفزيون والإعلام الخارجي احمد ناصر الحماطي مبنى المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني بمنطقة الجرداء بأمانة العاصمة بتكلفة 200 مليون ريال بتمويل حكومي .
وطاف الوزير بإدارات وأقسام التثقيف والإنتاج والأستوديو التلفزيوني والإذاعي والإعلام وموقع المركز الالكتروني ..واستمع من مدير المركز عبد السلام سلام و مسؤلي الادارات والأقسام الى شرح حول طبيعة العمل في المركز والرسالة الاعلامية التوعوية الموكل بها .
وعبر الوزير العنسي عن سعادته بافتتاح المركز الذي جاء تزامنا مع احتفالات شعبنا اليمني بالعيد الوطني الـ 24 للجمهورية اليمنية 22 مايو .
لافتا الى أن المركز سيلعب دورا بارزا في نشر الوعي الصحي من خلال الرسائل الصحية المتنوعة التي تركز على تعريف المواطن بسبل الوقاية من الامراض المعدية .مؤكدا دعم المركز بالمعدات الاعلامية الحديثة والجديدة .
وثمن الوزير الجهود التي يبذلها القائمون على المركز في تطوير وتفعيل اداء الرسالة التوعوية الصحية .
من جانبه نوه وكيل وزارة الاعلام احمد ناصر الحماطي بدور قيادة وزارة الصحة العامة والسكان في دعم المركز مشيرا الى أن المركز مؤهل ومعد ليصبح قناة متكاملة الامر الذي يسهل على العاملين في انتاج مختلف الوسائل والبرامج الاعلامية المتعلقة بالتثقيف الصحي .
لافتا الى ان المركز حصل على عدد من الجوائز الخارجية نظير تفوقه وتميز الرسائل التوعية التي انتجها وشارك فيها .
من جهته اوضح مدير المركز عبد السلام سلام أن افتتاح مبنى المركز الجديد سيشكل دافعا وعاملا اضافيا ومساعدا على تفعيل وتوسيع ايصال الرسالة الصحية على المستوى الوطني والإقليمي والعربي من خلال الاتصال الجماهيري عبر القنوات الفضائية والمتطوعين الصحيين على مستوى المديريات والمحافظات .
حضر الافتتاح عدد من المسئولين في المركز ووزارة الصحة العامة والسكان وقطاع التلفزيون .

قد يعجبك ايضا