أنعم: تفعيل قانون مكافحة التدخين سيحد من انتشار اﻷمراض


الثورة نت –
نظم منتدى صناع الحياة بالتعاون مع المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان اليوم بصنعاء حفلا خطابيا وفنيا بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التدخين.
وفي الاحتفال اكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور أحمد عبيد بن دغر أن تنامي الوعي العالمي بأخطار التدخين جعل من التدخين قضية اجتماعية كبرى تتطلب من الجميع العمل على تجنيب الابناء مخاطر التدخين ..مشيرا الى أن مكافحة التدخين قضية مجتمعية تتطلب دعم وتشجيع كل المنظمات العاملة في مجال مكافحته.
من جانبه دعا رئيس المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان الحاج عبد الواسع هائل سعيد أنعم إلى رفع الضرائب المفروضة على التبغ كوسيلة للحد من استخدامها والإسهام في حماية أجيال الحاضر والمستقبل من العواقب الصحية المدمرة الناجمة عن التبغ والآفات الاجتماعية والبيئية والاقتصادية لتعاطيه والتعرض لدخانه .
وطالب أنعم الحكومة ومنظمات المجتمع المدني بسرعة تطبيق وتفعيل القانون رقم 26 لسنة 2005م بشأن مكافحة التدخين ومعالجة أضراره ..معتبرا ذلك أقل ما يمكن عمله للحد من انتشار ظاهرة التدخين السلبية في وسائل النقل العامة وفي المطاعم والطرقات والمؤسسات من أجل أن ينعم اﻷطفال بحياة امنة من اﻷمراض ذات الصلة بالتدخين .
واستعرض المدير التنفيذي لمنتدى صناع الحياة ناصر الشماع نشاط المبادرات الشبابية التي شاركت في حملة مكافحة التدخين و استجابة المواطنين وتفاعلهم مع الحملة في أمانة العاصمة .
وكان الحفل الذي حضره وكيل قطاع التنمية الاجتماعية في وزارة الشئون الاجتماعية والعمل علي صالح عبد الله قد شهد افتتاح معرضا للصور والرسوم الخاصة بمكافحة التدخين نفذتها عدد من المبادرات الشبابية.

سبأ

قد يعجبك ايضا