افتتاح معارض الشهداء في عدد من مديريات محافظة صنعاء

الثورة نت|

اُفتتحت في عدد من مديريات محافظة صنعاء اليوم معارض صور الشهداء في إطار إحياء الذكرى السنوية للشهيد تحت شعار ” شهداؤنا على درب الأقصى ماضون”.

ضمت المعارض صوراً ومجسمات وفلاشات استعراضية تجسد عظمة الشهداء وأدوارهم البطولية خلال مسيرة حياتهم في ميادين الدفاع عن الوطن.

ففي مديرية بني حشيش، افتتح أعضاء مجلس الشورى محسن جميل ومحمد مفضل وفضل مانع ووكيل أول المحافظة حميد عاصم معرض صور الشهداء في المديرية الذي ضم العديد من الصور والمجسمات المعبرة عن تضحيات الشهداء في مواجهة قوى العدوان.

واطلعوا ومعهم وكيلا المحافظة مانع الأغربي وهيئة رعاية أسر الشهداء صالح حمزة ومدير المديرية راجح الحنمي، على محتويات أجنحة المعرض التي ضمت صور شهداء المديرية، ولوحات ومجسمات تُجسد عظمة الشهادة في سبيل الله والدفاع عن الوطن.

وفي مديرية همدان افتتح وكلاء المحافظة علي الغشمي ومحمد عايض ويحيى جمعان وعاطف المصلي ومعهم رئيس محكمة همدان القاضي عبد العزيز العنسي ومديرا المديرية جبران غوبر والتحسين فهد عطية معرض شهداء المديرية.

واستمعوا من القائمين عليه إلى شرح عن محتويات المعرض الذي يمثل صورة من صور تكريم الشهداء الذين بذلوا نفوسهم رخيصة في سبيل الله ونصرة الأمة.

وفي مديرية بلاد الروس افتتح وكيل المحافظة أبو نجوم المحاقري ومدير المديرية صالح ناجي وأمين محلي المديرية صرقح علي وقيادات المديرية ومشائخ وشخصيات اجتماعية معرض شهداء المديرية.

واطلعوا على محتويات المعرض، الذي يمثل رسالة لدول العدوان بمضي اليمنيين في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

وفي مديرية مناخة افتتح مديرا مكتب التعليم الفني والتدريب المهني عزيز الرجالي والمديرية منير الكبسي ونائب مدير فرع هيئة رعاية أسر الشهداء علي حمزة، معرض شهداء المديرية الذي يأتي في إطار إحياء ذكرى سنوية الشهيد.

واطلعوا ومعهم أعضاء الهيئة الإدارية للمجلس المحلي ومديرو المكاتب التنفيذية بالمديرية على محتويات المعرض من الصور والمجسمات المعبرة عن تضحيات الشهداء.

وفي مديرية الحيمة الخارجية، افتتح مدير المديرية خالد العرشي، معرض الشهداء في المديرية.

واطلع العرشي ومندوب هيئة رعاية أسر الشهداء بالمديرية وقيادات محلية وشخصيات اجتماعية على محتويات المعرض والجهود المبذولة في تنظيمه.

وأشاد الزائرون بما احتوته المعارض من صور ومجسمات عكست تضحيات وبطولات الشهداء والقادة العظماء دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

واعتبروا إحياء ذكرى سنوية الشهيد، إحياءً للصمود الوطني والتضحيات الباسلة التي سطرها الشهداء على درب الحرية واستقلال الشعب اليمني للخروج من الوصاية.

وأشاروا إلى أن إحياء سنوية الشهيد وافتتاح معارض صور الشهداء من أبناء مديريات محافظة صنعاء، محطة مهمة لتكريس ثقافة الشهادة واستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء وبطولاتهم.

إلى ذلك تم زيارة روضات الشهداء في مديريات بني حشيش وهمدان وبلاد الروس ومناخة والحينة الخارجية، وقرأ الزائرون الفاتحة على أرواح الشهداء العظماء الذي بذلوا دمائهم انتصاراً للحرية.

وأكدوا المضي على درب الشهداء والسير على طريق البذل والعطاء والتضحيات .. لافتين إلى ضرورة الاهتمام والرعاية المستمرة بأسر وأبناء الشهداء وتكريس الإمكانيات لأسر الشهداء وتلمس احتياجاتهم وفاءً لتضحياتهم.

قد يعجبك ايضا