فعالية وافتتاح معرض صور الشهداء في مديرية آزال بأمانة العاصمة

الثورة نت|

نظم مجمع عمار بن ياسر التربوي بمديرية آزال في أمانة العاصمة اليوم، فعالية ثقافية لإحياء الذكرى السنوية للشهيد للعام 1445هـ.

وخلال الفعالية أوضح رئيس قطاع التعليم والثقافة والإعلام حسن الصعدي، أن الشهداء عشقوا ميادين الجهاد والعزة والكرامة ورسموا للأمة طريق الحرية والسيادة والاستقلال، وحملوا راية الحق والجهاد للدفاع عن الدين والعرض والأرض.

وأكد أن الشهداء سطروا أروع ملاحم البطولة والتضحية والفداء في مواجهة قوى العدوان والاستكبار العالمي، وأثمرت تضحياتهم ومواقفهم المشرفة عزا ونصرا وحرية لليمن والشعب اليمني الصامد .

وأشار الصعدي، إلى أهمية تعظيم وتخليد مآثر ومكانة الشهداء في أوساط الأمة، والحفاظ على المبادئ والقيم التي ضحوا من أجلها، واستلهام الدروس والعبر من تضحياتهم في مواجهة أعداء الإسلام والمسلمين.

ولفت إلى دلالات إحياء ذكرى سنوية الشهيد لاستحضار معانِ العطاء والفداء في سبيل الله والدفاع عن سيادة الوطن وعزة وكرامة وحرية الأمة الإسلامية وتحرير مقدساتها، والتصدي للمؤامرات والهيمنة والغطرسة الأمريكية والصهيونية.

تخلل الفعالية التي حضرها وكيل أمانة العاصمة المساعد أحسن قاضي وعضو دائرة العلماء والمتعلمين شرف الوادعي ومديرا التوجيه بوزارة التربية والتعليم حسين الحمران والمديرية محمد الغليسي وقيادات وكوادر تربوية، فقرات انشادية وشعرية وأنشطة متنوعة.

وعلى هامش الفعالية افتتح رئيس قطاع التربية والثقافة والأعلام حسن الصعدي ووكيل الأمانة المساعد وعضو دائرة العلماء والمتعلمين ومديرا التوجيه والمديرية، معرض صور الشهداء، وتكريم أبناء وبنات الشهداء بشهادات وهدايا عينية.

وأكد الجميع أن إقامة هذا المعرض وفعاليات إحياء ذكرى سنوية الشهيد، يأتي عرفاناً بتضحيات الشهداء في جبهات الدفاع عن الوطن، وتكريم أسرهم والاهتمام بأبنائهم.

قد يعجبك ايضا