لقاء بالحديدة يناقش الآلية التنفيذية لوثيقة الشرف القبلي

الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظم مجلس التلاحم الشعبي القبلي بالتنسيق مع الوحدة الاجتماعية ومكتب هيئة شئون القبائل بمحافظة الحديدة اليوم، لقاء موسعا كرس لمناقشة الآلية التنفيذية لوثيقة الشرف القبلي بالمحافظة تحت شعار”شهداؤنا عظماؤنا”.

وأستعرض اللقاء، الذي ضم محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، ووكيلا المحافظة لشئون الخدمات محمد حليصي ولشئون الإعلام علي قشر، ورئيس مجلس التلاحم الشعبي القبلي الشيخ ضيف الله رسام، أبرز ما ورد في وثيقة الشرف القبلي من مبادئ تدعو لترسيخ قيم التسامح والسلام وإصلاح ذات البين وحل المشاكل والنزاعات القبلية والمجتمعية.

وفي اللقاء نوه المحافظ قحيم، بما تضمنته الوثيقة من قيم ومبادئ وطنية تنطلق من أوامر وتوجيهات الله تعالى.. مؤكدا حرص قيادة السلطة المحلية تفعيل ما ورد في الوثيقة القبلية وبما يعزز من الهوية الإيمانية.

فيما أشار رئيس مجلس التلاحم الشعبي القبلي، ألى أهمية التلاحم والاصطفاف في مواجهة العدوان وتفعيل دور القبيلة في هذا الجانب باعتبارها درع الوطن الحصين لما لها من دور بارز على مدى التاريخ الطويل.

وعبر رسام عن الامتنان للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى ورئاسة وأعضاء حكومة تصريف الأعمال وقيادة السلطة المحلية بالحديدة لاهتمامهم وتفاعلهم مع الوثيقة.

ونوه بمبادئ وأهداف وثيقة الشرف القبلي من خلال المبادئ التي تتبناها في ترسيخ الثوابت القبلية الأصيلة وتذكير المجتمع بالقيم المتوارثة عن الآباء والأجداد النابعة من الدين والثقافة المتجذرة منذ قديم الزمان وإحياء دور القبيلة ومشاركتها في مساندة جهود الدولة ومساراتها الاجتماعية والتنموية والقبلية والتعبوية.

وأشار إلى أهمية ترسيخ مبادئ وقيم الأخوة والتصالح والتسامح والتصدي للظواهر السلبية ونبذ الثقافات والأفكار الدخيلة على المجتمع اليمني.

حضر اللقاء، رئيس فرع مجلس التلاحم الشعبي القبلي بالحديدة راجحي زليل، وعدد من المشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية.

قد يعجبك ايضا