تدشين مخيم طبي مجاني لجراحة العيون بالحديدة

الثورة نت / يحيى كرد

دشن مدير عام مجمع الساحل الغربي الطبي التعليمي بمحافظة الحديدة، العقيد، عبدالرزاق المضواحي اليوم، المخيم الطبي المجاني لجراحة العيون، بدعم من جمعية العون المباشر وبالتنسيق مع مكتب الصحة بالمحافظة.

سيجرى المخيم على مدى اسبوع 344 عمليات لجراحية لسحب مياه البيضاء من عيون المصابين بهذا المرض، وزراعة العدسات، وإجراء الفحوصات الطبية. والمعاينة لعدد 700 حالة من المصابين بأمراض العيون، .

وخلال التدشين أكد نائب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة يوسف المداني، أن المخيم يأتي في إطار حرص مكتب الصحة بالتعاون مع الجهات المختصة، لتخفيف من معاناة الفقراء والمساكين الغير قادرين على العلاج من هذه الامراض.

بدورة أشار مدير عام مجمع الساحل الغربي العقيد عبدالرزاق المضواحي، الى أن المخيم سيعمل على تقديم خدماته الطبية، المعاينة والفحوصات لمرضى العيون واجراء العمليات الجراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات، لتخفيف من معاناة الفقراء والمحتاجين. في ظل الأوضاع التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار..

وأشاد المضواحي، بالجهود الإنسانية المقدمة من جمعية العون المباشر في دعم مثل هذه المخيمات الطبية المجانية بما يسهم في تقديم الخدمات والعلاجية الصحية للفقراء.

فيما بين منسق المشاريع الصحية بالجمعية الدكتور فريد الدهمشي، الى أن المخيم سيعمل على استقبال ومعاينة واجراء الفحوصات و العمليات الجراحية للحالات التي تستحق التدخل العلاجي او الجراحي. وصرف أدوية ونظارات على المرضى مجانا.

قد يعجبك ايضا