مكتب الإرشاد بمحافظة صنعاء يدشن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ

الثورة نت../

نظّم مكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة بمحافظة صنعاء اليوم لقاءً موسعاً لخطباء ومرشدي المحافظة تدشيناً لفعاليات الذكرى السنوية للشهيد للعام 1445هـ تحت شعار “شهداؤنا على طريق تحرير الأقصى”.

وفي اللقاء، بمديرية سنحان وبني بهلول، أشار مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة إبراهيم حميد الدين إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد للتعرف على منزلة وعظمة الشهداء الذين سطروا بتضحياتهم طريق العزة والنصر للأمة.

واعتبر إحياء الذكرى محطة سنوية لتأكيد وتجديد الوفاء لدماء الشهداء التي رّوت أرض الوطن .. داعياً إلى نصرة المقاومة الفلسطينية والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعم قضيته العادلة.

وحث حميد الدين على استمرار الفعاليات والمسيرات والوقفات المؤيدة والمباركة للعمليات البطولية التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية ضد الكيان الصهيوني الغاصب.

فيما أشار مدير الإرشاد بمديرية صنعاء الجديدة ضيف الله الخولاني إلى أهمية إحياء الذكرى كأقل ما يمكن تكريماً للشهداء واستلهام قيم ومعاني التضحية والفداء والعزيمة والإيمان في مواجهة الأعداء.

وأوضح أن تضحيات الشعب اليمني تجسدت في الملاحم البطولية التي خاضها الشعب اليمني في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

بدوره تطرق الناشط الثقافي محمد صلاح الدين إلى الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني من الأطفال والنساء والمدنيين في غزة والأراضي المحتلة.

وندد بخذلان الدول العربية وصمت وتواطؤ المجتمع الدولي إزاء جرائم الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، ما يحتم على أبناء الأمة الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في خوض ملحمة تحرير الأراضي المحتلة من رجس الصهاينة.

إلى ذلك نظم مكتب الإرشاد وفرعا هيئتي الزكاة والأوقاف بمديرية جحانة لقاءاً لخطباء وأمناء ومندوبي الأوقاف بالذكرى السنوية للشهيد تزامناً مع معركة “طوفان الأقصى”.

وفي اللقاء أكد مدير المديرية صالح معيض، أهمية إحياء سنوية الشهيد لاستلهام الدروس منها في تعزيز قيم البذل والعطاء والتضحية والفداء في نفوس الأجيال.

وأُلقيت كلمات أكدت على عظمة الشهادة ومكانة الشهداء الرفيعة .. منوهة بدور الخطباء في تحمل المسؤولية لنشر الوعي والثقافة القرآنية والاهتمام بأسر الشهداء.

حضر اللقاء مديرو مكاتب الإرشاد بالمديرية أحمد الراعي الراعي والزكاة إسماعيل البشاري والأوقاف علي الشامي.

قد يعجبك ايضا