تفقد مشروع إنشاء فصول دراسية جديدة بمدرسة السلام الأساسية بالبيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

تفقد محافظ محافظة البيضاء عبدالله علي إدريس، اليوم، سير العمل في مشروع بناء 12 فصل دراسي مع ملحقاتها لمدرسة السلام الأساسية للبنات بمنطقة الحنكة بمدينة البيضاء بتكلفة450 ألف يورو، وبتمويل الحكومة الألمانية وتنفيذ الصندوق الاجتماعي للتنمية.

وخلال الزيارة أستمع المحافظ إدريس ومعه وكيل المحافظة مطهر الماوري وأمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي، من استشاري المشروع المهندس جلال محمد السوداني، الى شرح حول مكونات المشروع المتمثل في بناء 12 فصل دراسي مع الملحقات، ومنها أربعة أدوار وثمانية حمامات وإدارة وأرشيف وقاعة اجتماعات وغرفة أخصائي إجتماعي ومنظومة شمسية متكاملة، مع المرافق غرفة حارس و مقصف، وخزان مسلح للمياه وسور خارجي، على مدى أحد عشره شهراً وبلغت نسبة الإنجاز في المشروع 75بالمائة.

وخلال الزيارة حث محافظ البيضاء، على إنجاز المشروع وفقا للمواصفات المعتمدة وفي الفترة المحددة.. مؤكدا استعداد السلطة المحلية بالمحافظة لتقديم التسهيلات اللازمة لإنجاز المشروع في وقته المحدد.. مشيداً بالمشاريع التربوية والتعليمية بمدينة البيضاء التي ينفذها الصندوق الاجتماعي للتنمية التي باتت أحد مراكز العلم المتميزة، والتي ستسهم في تخريج الكفاءات العلمية المتميزة.

وأشار المحافظ إدريس، أهمية التوسع في بناء وإنشاء المدارس والمنشأت التعليمية والتربوية وخصوصا في أحياء مدينة البيضاء وذلك لما من شأنه دعم مسار العملية التعليمية والتربوية، معبراً عن أمله في أن يسهم هذا المشروع التربوي في الارتقاء بالعملية التعليمة في مدينة البيضاء.

ونوه محافظة البيضاء بحجم الانجازات التي تحققت في قطاع التربية والتعليم بمدينة البيضاء تعطي أمل بأن مستقبل أفضل ينتظر أبنائنا الطلاب والطالبات والأطفال والقطاع التعليمي في مركز عاصمة محافظة البيضاء…

من جانبه أكدا أمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق إبراهيم القاضي ومدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء محمد عمر الحارثي، أنه وفي أطار الإهتمام بتطوير قطاع التعليم في مدينة البيضاء من خلال تنفيذ مشروع بناء اضافة ستة فصول دراسية مع المرافق في مدرسة الفاروق الأساسية بمنطقة المخفاج،التي تسهم في استيعاب طلاب وطالبات المنطقة، والتخفيف عنهم التوجه الى مدارس مدينة البيضاء، وكذلك مشروع ترميم وصيانة 9فصول مع المرافق وغرفة حراسة وسور ومع إضافة 3فصول وغرفة أخصائي اجتماعي و مقصف وخزان حصاد الأمطار بمدرسة الخنساء الأساسية بشارع الفريد للبنات، بتكلفة 234 ألف و433 يورو، تنفيذ الصندوق الاجتماعي للتنمية، على مدة عشرة أشهر والتي ستشكل إضافة نوعية للتعليم في مدينة البيضاء..

رافقة خلال الزيارة مدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان ومدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء محمد عمر الحارثي، ومدير مكتب الإعلام بمدينة البيضاء محمد صالح المشخر وعدد من المسؤولين في مدينة البيضاء.

قد يعجبك ايضا