استعراض أوضاع النقل البري الثقل بالحديدة وسبل تحسين الأداء

الثورة نت/ يحيى كرد

استعرض اجتماع بمحافظة الحديدة برئاسة محافظ المحافظة محمد عياش قحيم، اليوم، أوضاع النقل البري الثقيل، وسبل تعزيز وتحسين الأداء.

وتناول الاجتماع الذي ضم رئيس هيئة النقل البري ابراهيم المؤيد ووكيلي المحافظة محمد النهاري محمد حليصي، إلى العراقيل والصعاب التي تواجه قطاع النقل الثقيل والحلول والمعالجات.

كما تطرق الاجتماع إلى القضايا الخاصة بتوحيد تعرفه النقل واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، وإعداد آلية موحدة لتنظم عمل السائقين، وتحصيل الإيرادات القانونية.

وفي الاجتماع، أكد المحافظ قحيم إلى أهمية دور النقل الثقيل في تنمية الحركة الاقتصادية، والخصوصية الجغرافية والاقتصادية التي تمتلكها المحافظة، الخاصة بنقل البضائع والسلع من الميناء إلى جميع محافظات الوطن.

ومشيرا إلى أهمية معالجة كافة الصعاب التي تواجه أعمال هيئة النقل البري وتحسين الخدمات بالتعاون مع وزارة النقل والهيئة العامة لتنظيم شئون النقل والسلطة المحلية بالمحافظة.

وأكد قحيم استعداد قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ادعم هيئة النقل البري بالمحافظة لتنفيذ المهام الموكلة اليها بما يسهم في تعزيز عملية نقل البضائع إلى كافة المحافظات بسلاسة.

فيما أشاد رئيس هيئة النقل بتعاون قيادة السلطة المحلية في بمعالجة الإشكاليات التي تواجه النقل الثقيل بما بما يعزز نقل البضائع والسلع  من الميناء إلى المحافظات بصورة طبيعية .

وأكد أن زيارته لمحافظة الحديدة، تأتي في اطار تعزيز التعاون و التنسيق مع قيادة السلطة المحلية، واستعراض الرؤى والمقترحات الهادفة لمعالجة الوضع الراهن لنشاط النقل وإعادة وتنظيمه.

بدورهما تطرقا مديرا أمن المحافظة اللواء عزيز الجرادي، ومكتب هيئة النقل بالمحافظة أحمد شرف الدين، الى أهم  الصعوبات والإشكاليات التي تواجه قطاع النقل الثقيل،  مشددين على ضرورة  الخروج من الاجتماع  بحلول ومعالجات جذرية لهذه  الاشكالات وفق القوانين و اللوائح المنظمة لحركة   النقل الثقيل.

قد يعجبك ايضا