محافظ البيضاء يفتتح معرض مجسمات جرائم العدو الصهيوني ضد الطفولة في فلسطين

الثورة نت| محمد المشخر

أفتتح محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس، اليوم، معرض الصور والمجسمات الخاص بجرائم العدو-الصهيوني ضد أطفال غزة والشعب الفلسطيني وكذلك العدوان السعودي الأمريكي على أطفال اليمن والذي تنظمه إدارة روضة الحياة النموذجية للأطفال بمدينة البيضاء بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الطفل الذي يصادف الـ20 نوفمبر من كل عام.للعام ٢٠٢٣م،وتحت شعار “أطفال غزة واليمن حقوق منتهكة وحياة مسلوبة””طفل اليوم رجل الغد”

وخلال الإفتتاح استمع المحافظ إدريس، ومعه وكيل المحافظة مطهر الماوري ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سرحان صالح سواد ومدير عام مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص من مديره روضة الحياة النموذجية للأطفال منى حسين العزاني، إلى شرح حول محتويات المعرض من لوحات فنية وصور فوتوغرافية ومجسمات عن جرائم العدو -الصهيوني والإسرائيلي ضد أطفال غزة والشعب الفلسطيني وكذلك دول العدوان و التحالف وأدواته في قتل الأطفال وتشريد الآلاف من أبناء الشعب اليمني وتدمير مقدراته إضافة إلى صور وبيانات تبين حجم الدمار الذي طال البنية التحتية والمنشآت التعليمية في مختلف المحافظات..

ويجسد المعرض معاناة أطفال الشعبين اليمني والفلسطيني اليمن الذي للقصف والتدمير بمختلف أنواع الأسلحة طالت الاطفال وكل المدنيين الأبرياء واستهدفت البنية التحتية للشعب اليمني والفلسطيني.

وخلال الافتتاح أشار محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس،،إلى أهمية المعرض ودور الصورة في توثيق جرائم العدو-الصهيوني والإسرائيلي ضد أطفال غزة والشعب الفلسطيني وكذلك تحالف دول العدوان السعودي ضد الطفولة الذي اهلك الحرث والنسل وراح ضحيته الألاف من أبناء الشعبين اليمني والفلسطيني معظمهم من الأطفال والنساء.

وهنأ الأطفال باليوم العالمي للطفل الذي يصادف الـ20 نوفمبر من كل عام.

وأبدى المحافظ إدريس، إعجابه بمستوى الإعداد والتنظيم للمعرض الذي يوثق جرائم العدوان ضد الطفولة في غزة واليمن.، مندداً باستمرار العدوان السعودي الأمريكي الغاشم،

واضاف، إلى أن المعرض يحمل رسالة للمجتمع الدولي و يوثق للأجيال القادمة الجرائم الوحشية التي ارتكبها و يرتكبها النظام السعودي بحق أطفال الشعب اليمني.، معبره عن واقع الطفولة في اليمن وفلسطين وتجسيد المعاناة والألم من العدو -الصهيوني والعدوان الغاشم على اليمن.

وأكد محافظ البيضاء، اهتمام قيادة المحافظة بالأطفال والحرص على رعايتهم، والتخفيف من معاناتهم نتيجة استمرار العدوان والحصار الجائر.. مشيداً بجهود إدارة روضة الحياة النموذجية للأطفال بمدينة البيضاء في تنظيم هذا المعرض وكل من ساهم في دعمها وشارك في هذه الفعالية الهامة.

وخلال الفعالية، أشارا مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص ومدير عام مكتب التربية بالمحافظة سواد، إلى أن الاحتفاء باليوم العالمي للطفل بمحافظة البيضاء التي تعيش ظروفا استثنائية نتيجة استمرار العدوان يمثل رسالة واضحة للعالم بأن أطفال البيضاء خاصة واليمن بشكل عام يعيشون خارج اهتمام المجتمع الدولي، مشيرين، إلى أهمية إحياء اليوم العالمي للطفل لتسليط الضوء على ما يتعرض له أطفال الشعبين الفلسطيني واليمني من جرائم وانتهاكات من قبل العدو -الصهيوني والإسرائيلي والعدوان الأمريكي السعودي.

وأكد الرصاص وسواد، أهمية مواصلة العمل من أجل تمكين الأطفال من الحصول على كامل حقوقهم في التعليم والرعاية الصحية والأمن وغيرها.

 

قد يعجبك ايضا