فصائل المقاومة الفلسطينية تُحيّي عملية القوات اليمنية في البحر الأحمر

 

حركة الجهاد : هذا العمل البطولي يعكس إيمان الشعب اليمني وقيادته بواجب الإسنــــاد العــربــي الإســـلامـي للــشعب الفلســـطيني وواجبات الأمة

الثورة /
لاقت العملية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر بالاستيلاء على سفينة إسرائيلية ترحيبا واسعا من قبل حركات المقاومة الفلسطينية ، وتفاعلا لافتا في الاعلام والتواصل الاجتماعي. ووجّه القيادي في حركة حماس أسامة حمدان التحية إلى الجيش اليمني على الخطوة التي قام بها لوقف الدعم لكيان العدو، في إشارة إلى عملية احتجاز سفينة شحن إسرائيلية في البحر الأحمر. بدورها، أشادت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أمس الأحد، في بيان بجهود الإسناد والدعم التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية للمقاومة الفلسطينية، «من خلال عملياتها الشجاعة التي تستهدف مصالح كيان الاحتلال الإسرائيلي».

أوضح البيان أن «هذا العمل البطولي والشجاع هو ترجمة حقيقية للمواقف وعدم الاكتفاء بخطابات وتصريحات الشجب والإدانة التي لا يلقي العدو لها بالاً».
«الجبهة الشعبية»: مرحلة جديدة
من جهتها، أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن تمكّن المقاومة اليمنية من السيطرة على سفينة إسرائيلية يدخل المعركة في مرحلة جديدة.
وأوضحت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في بيان، أن «محور المقاومة يُسجّل صفحات مشرقة ويُسطّر أروع صور الإسناد لفلسطين ومقاومتها».
وأشارت إلى أنّ الأحداث في غزة خلقت حالة التفاف واسعة مع القضية الفلسطينية على امتداد العالم، وأعادت الاعتبار إلى خيار المقاومة الشاملة وإلى شعار وحدة الساحات.
حركة المجاهدين: نُشيد بإسناد القوات اليمنية
وثمّنت، حركة المجاهدين الفلسطينية، المواقف اليمنية الداعمة للشعب الفلسطيني في مواجهته للعدوان الإسرائيلي والتي تعبّر عن أصالة وإرادة الشعب اليمني.
وأشادت الحركة بإسناد القوات المسلحة اليمنية للمقاومة الفلسطينية في غزة، ولا سيما عملية إيقاف سفينة شحن إسرائيلية.
وفي وقت سابق، أعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، أنّ القوات البحرية اليمنية نفّذت عملية عسكرية في البحر الأحمر كان من نتائجها احتجاز سفينة إسرائيلية.
وأكد العميد سريع أنّ السفينة الإسرائيلية تم اقتيادها إلى الساحل اليمني، قائلاً إن عمليات القوات المسلحة لا تهدّد إلا سفن الكيان الإسرائيلي والمملوكة لإسرائيليين.

قد يعجبك ايضا