الدكتور أبو لحوم يضع حجر الأساس لمبنى المجمع الضريبي بمحافظة الحديدة 

الثورة نت / أحمد كنفاني

وضع نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية – وزير المالية في حكومة تصريف الاعمال الدكتور رشيد عبود أبو لحوم اليوم السبت، حجر الأساس لمشروع إنشاء مبنى المجمع الضريبي بمحافظة الحديدة.

ويتكون المشروع البالغ تكلفته 371 مليون ريال بتمويل ذاتي من المصلحة من ستة أدوار على مرحلتين تتضمن المرحلة الأولى ثلاثة أدوار وتشمل قاعات إجتماعات وتدريب وسكن ودور لإدارات الوحدة التنفيذية لضريبة ريع العقارات، ودور لإدارات الوحدة التنفيذية لضريبة مبيعات القات.

وخلال وضع حجر الأساس بحضور محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، ورئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار أحمد محمد، أكد نائب رئيس الوزراء – وزير المالية، حرص الوزارة على توفير متطلبات واحتياجات فروع مصلحة الضرائب بما يمكنها من أداء مهامها بالشكل المطلوب..لافتا الى ان الايرادات الضريبية تسهم بشكل كبير في دعم المشاريع التنموية التي تنفذها السلطات المحلية بالمحافظات.

فيما أشاد محافظ الحديدة بإهتمام قيادة وزارة المالية ومصلحة الضرائب بتنمية وتطوير العمل الضريبي.. وأشار الى الجهود التي تبذلها السلطة المحلية بالمحافظة في تسهيل تحصيل الإيرادات الضريبية، وإنجاح مهام مكاتب فروع المصلحة.

من جانبه أوضح رئيس المصلحة، أن تنفيذ هذا المشروع يأتي ضمن توجهات المصلحة لاستكمال مشاريع البنى التحتية وتقليص حجم الالتزامات المالية على المصلحة من ايجارات، حيث وبعض الوحدات لا تمتلك مباني تعود ملكيتها للمصلحة.

وأكد عبدالجبار أن تنفيذ مثل هذه المشاريع يأتي استجابة لموجهات القيادة الثورية، ومحددات الرؤية الوطنية بشأن تطوير الخدمات الحكومية وتبسيط الإجراءات للمكلفين.

حضر وضع حجر الأساس، وكلاء المحافظة محمد النهاري ومحمد حليصي والمصلحة المساعد للشئون المالية والإدارية فهد دهمش، ومدراء الوحدة التنفيذية للضريبة العامة على مبيعات القات محمد البيلي والتجهيزات والصيانة خالد السعيدي، ومكاتب الضرائب بالحديدة صادق الحارثي ووحدتي ضريبة مبيعات القات عبدالرحمن الكحلاني وريع العقارات حسن ملاكدي، والأشغال المهندس محمد مثنى والوحدة التنفيذية للمشاريع المهندس زيد المرتضى.

قد يعجبك ايضا