جامعة العلوم والتكنولوجيا بالحديدة تنظم حملة تبرع وفعالية تضامناً مع الشعب الفلسطيني 

الثورة نت|

نظم فرع جامعة العلوم والتكنولوجيا بمحافظة الحديدة اليوم، فعالية تضامنية مع الشعب الفلسطيني وتكريمية للطلاب الأوائل من مختلف التخصصات للعام الجامعي الماضي 1444هـ.

وخلال الفعالية، بارك وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة تصريف الأعمال حسين حازب، لجامعة العلوم والتكنولوجيا حصولها على الاعتماد الأكاديمي الوطني لبرنامج الطب والجراحة من مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي بصنعاء وفقاً لمعايير الفيدرالية الدولية للتعليم الطبي.

وأكد أن هذا التفوق الذي حققه الطلاب الأوائل من مختلف التخصصات بالجامعة الذين استحقوا هذه المكانة بعد الاجتهاد والمثابرة يعد امتدادا للتميز والتطوير الذي حققته الجامعة في شتى المجالات.

وأعلن الوزير حازب، تأييد الوزارة واطرها ومنتسبيها الكامل لكل ما جاء في خطاب قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي رجل القول والفعل الذي القاه يوم أمس بشأن الأحداث الدائرة في غزة .. واصفا إياه بالخطاب التاريخي الذي رفع رأس كل عربي في ظل الموقف المخزي لقادة الدول المطبعة وتماهيهم مع قوى الهيمنة والاستكبار أمريكا وبريطانيا الراعية الرئيسية للكيان الصهيوني في المنطقة.

وأشار إلى أن اليمن يتوج اليوم مواقفه الرسمية والشعبية بمناصرة فلسطين إزاء ما يتعرض له قطاع غزة من جرائم وإبادة جماعية بشعة من العدوان الأمريكي الصهيوني بالقول والفعل على الواقع من خلال المشاركة العسكرية، بالرغم من البعد الجغرافي.

وأوضح أن الدول المطبعة التي اغفلت دورها في مناصرة الشعب الفلسطيني ستتساقط وستقسم وستزول.. وشدد على ضرورة التوعية بأهمية تفعيل سلاح المقاطعة للمنتجات الأمريكية والصهيونية، وأثره على أعداء الأمة، وتحرك القطاع الاكاديمي في هذا الإطار.

فيما أشاد محافظ الحديدة محمد قحيم، بجهود قيادة فرع جامعة العلوم والتكنولوجيا في إقامة الفعالية التضامنية مع الشعب الفلسطيني.. مهنئا أوائل الطلاب على تفوقهم وحصولهم على المراكز المتقدمة.

وأكد أن اليمنيين قادة الجهاد وأهل المدد والبأس الشديد وهذا ما جسده قائد الثورة في خطابه الأخير ودعوته دول الجوار لفتح حدودها للمجاهدين لمناصرة إخوانهم في محور المقاومة بفلسطين.

وأشار إلى أن العدوان والحصار المفروض على غزة من الكيان الصهيوني الغاصب قد ضرب رقم قياسي في حجم البشاعة والإجرام والارهاب، وعكس مدى ثبات وصلابة الشعب الفلسطيني ومقاومته في مواجهته.

وشدد قحيم على أهمية دور الأكاديميين والباحثين في هذه المرحلة لتوضيح الأحداث المأساوية التي مر بها الشعب الفلسطيني منذ بداية النكبة حتى القرن الحادي والعشرين، وتحديدا منذ عام 1948م، بإعلان بريطانيا إقامة إدارة “يهودية” في جزء من المنطقة الخاضعة لانتدابها، ومنها هاجر مئات الآلاف من اليهود إلى فلسطين، ما أثار امتعاض أبناء فلسطين الذين ثاروا دفاعا عن أرضهم ومقدساتهم.

من جانبه أوضح مدير فرع الجامعة الدكتور محمد قائد الليمة، أن التكريم يأتي في إطار حرص الجامعة واهتماماتها بالمتفوقين علميا وتشجيع المبدعين واستنهاض همم الطلاب الآخرين لخوض غمار التنافس وحصد المراكز الأولى.

وأشار إلى ان معركة “طوفان الاقصى” تؤكد أن مقاومة المحتل حق من حقوق الشعوب للدفاع عن كرامتها وعزتها ومقدساتها التي لطالما عربد فيها المحتل الصهيوني بجنوده ومستوطنيه.

وحيا مدير فرع الجامعة، صمود أبناء غزة ومجاهديها الأبطال ضد الحرب الهمجية التي يشنها العدو الصهيوني والأمريكي منذ أكثر من شهر في ظل سكوت عربي وعالمي مخزي.. ودعا منتسبي وطلاب فرع الجامعة بالمشاركة في حملة “نصرة الاقصى” والتبرع لصالح الشعب الفلسطيني.

تخلل الفعالية، التي حضرها مدراء عدد من الجامعات ورؤساء الأقسام بالجامعة، والمدير المالي والإداري بفرع الجامعة احمد المنتصر، كلمة للمتفوقين، وقصيدة للشاعر يونس ابوالحياء، وتكريم أوائل الطل

 

قد يعجبك ايضا