اجتماع بإب يناقش برنامج إحياء الذكرى السنوية للشهيد 1445ھ

الثورة نت|

ناقش اجتماع في محافظة إب اليوم برئاسة أمين عام محلي المحافظة أمين الورافي، برنامج إحياء الذكرى السنوية للشهيد للعام 1445ه‍.

واستعرض الاجتماع بحضور وكلاء المحافظة عبدالفتاح غلاب والدكتور أشرف المتوكل ويحيى القاسمي ومدراء المديريات والمكتب التنفيذي، برنامج الفعاليات المكرسة للاحتفال بهذه الذكرى على مستوى المحافظة والمديريات.

وتطرق الاجتماع الذي ضم مدير هيئة رعاية أسر الشهداء محمد المساوى وأعضاء اللجنة التحضيرية للذكرى، إلى آلية تشكيل اللجان وإعداد وتجهيز معارض صور الشهداء الرئيسية والفرعية بالتنسيق مع الجانبين الرسمي والمجتمعي بالمديريات.

وفي الاجتماع شدد أمين عام محلي المحافظة، على أهمية الإعداد لفعاليات ذكرى سنوية الشهيد، بما يليق بمكانة ومنزلة الشهيد وأهمية إحياء هذه الذكرى لاستحضار تضحياتهم في الذود عن الوطن وسيادته واستقلاله.

وأكد أهمية التفاعل مع أنشطة وفعاليات الذكرى السنوية للشهيد بما يليق بعظمة الشهداء وتضحياتهم في سبيل الله ومساندة الجهات ذات العلاقة وهيئة الشهداء في هذه الأنشطة.

وتطرق الورافي إلى دور الشهداء الذين ضحوا بدمائهم وأرواحهم في سبيل العزة والكرامة والانتصار للدين والوطن، مبيناً أن تضحياتهم ستظل مصدر فخر كل أبناء اليمن والأجيال.

من جانبه أشار وكيل المحافظة لقطاع التعليم والثقافة والشباب غلاب، إلى المضي على درب الشهداء العظماء حتى تحقيق النصر على قوى العدوان وتحرير اليمن من قوى الغزو والاحتلال.

ولفت إلى أهمية أن تكرس خطة إحياء الذكرى بتنويع الأنشطة والفعاليات والندوات وزيارات أسر الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في الدفاع عن العرض والأرض والسيادة الوطنية.

بدوره استعرض مدير هيئة رعاية أسر الشهداء دلالات إحياء الذكرى السنوية للشهيد في نفوس المجتمع وترسيخ مبادئ العزة في مواجهة قوى الغزو والاحتلال حتى تحقيق النصر.

وأكد المجتمعون، أنه سيتم تنفيذ برنامج الذكرى وفق الخطط المرسومة لتحقيق الغايات المرجوة بما يسهم في التذكير بمآثر الشهداء والاعتزاز بمواقفهم وبطولاتهم.

قد يعجبك ايضا